الخطباء يدعون الحجاج الجزائريين بعرفة إلى العمل على إتمام مناسك الحج على أكمل وجه

213 عون حماية مدنية يسهرون على راحة الحجاج الميامين بالبقاع المقدسة
15/06/2024 - 21:27

تمحورت الخطبة التي ألقاها خطباء البعثة الجزائرية للحج, اليوم السبت بوقفة عرفة, حول دعوة الحجاج الجزائريين الى العمل على اتمام مناسك الحج على اكمل وجه، متضرعين إلى الله أن يحفظ للجزائر أمنها و استقرارها و أن يمكن الفلسطينيين في غزة من النصر على الصهاينة المعتدين.

و تضرع الأئمة في خطبة موحدة عبر مختلف الخيمات الجزائرية, حضرها وزير الشؤون الدينية و الأوقاف السيد يوسف بلمهدي و المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة السيد صالح بوطرفة، "الى المولى عز وجل أن يحفظ للجزائر أمنها وامانها و رخائها و استقرارها  و يرفع رايتها", مع الدعوة  بالتوفيق لولاة الأمور و تسديد خطاهم لما فيه الخير للبلاد و العباد.

كما حثوا الحجاج على استغلال أيامهم في منى للتقرب إلى الله بالذكر و التهليل و قراءة القرآن و الصلاة على النبي وفعل الخير و ترك الخصومات.

و كان هذا التجمع الديني كذلك مناسبة للتضرع إلى الله "ان يحفظ لأمة الإسلام مقدساتها و يفك أسر قدسها ويمكن اخواننا في غزة و فلسطين و ينصرهم على الصهاينة المعتدين".

كما ذكروا بخطبة رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا المقام و التي ارست "حدود التعاملات الإنسانية بما يحفظ الأعراض و الأموال و الدماء", لكي يستلهموا منها "مكارم الأخلاق والسلم و السلام و الامن و الامان".

كما حثوا الحجاج على استغلال أيامهم في منى للتقرب إلى الله عز وجل بالذكر و التهليل و قراءة القرآن و الصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه و سلم و فعل الخيرات و ترك الخصومات، فإن ذلك ادعى لقبول الأعمال و محو السيئات و رفع الدرجات.