جوهرة تاغيت: توافد 3200 سائح من الجالية هذا الموسم

جوهرة تاغيت: توافد 3200 سائح من الجالية هذا الموسم

تاغيت
17/06/2024 - 19:00

قال فاعلو قطاع السياحة والصناعة التقليدية، اليوم الاثنين، إنّ نحو 3200 سائح من الجالية الوطنية المقيمة بالخارج، توافدوا على منطقة تاغيت (97 كيلومتراً جنوبي بشار)، إلى غاية نهاية موسم السياحة الصحراوية 2023 – 2024.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على ألسنة الفاعلين المذكورين، أنّه تمّ استقبال هؤلاء السياح الذين كانوا موزعين على عدة أفواج على مستوى أحد الفنادق بمنطقة تاغيت، وذلك في إطار البرنامج المعد بالتعاون مع وكالات السياحة والأسفار، بفضل تخفيض استثنائي بنسبة 50 بالمائة الذي اقترحته الخطوط

الجوية الجزائرية، خلال الفترة الممتدة من العاشر مارس الأخير إلى الثالث أفريل المنقضي، لتذاكر الرحلات الدولية نحو وجهة الجزائر لفائدة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج،  تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وأفيد أنّ هذا البرنامج أثمر على صعيد إعادة تواصل المغتربين مع بلدهم الأصلي باكتشاف مواقع سياحية وطبيعية وتاريخية بمنطقة تاغيت، ومختلف أوجه التراث الثقافي المادي واللامادي الذي تشتهر به هذه المنطقة التي تزخر بمؤهلات سياحية هامة.

في الإطار ذاته، جرى تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية ورياضية عبر مختلف الفضاءات الطبيعية للمنطقة (كثبان رملية وواحات النخيل)، بغرض إثراء برنامج عطلتهم السياحية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios