البلبل وحارس البوابة إصدار جديد لزهرة بوسكين

زهرة
22/06/2024 - 20:54

عادت الكاتبة الجزائرية  زهرة بوسكين باصدار جديد ، شكل تحولا لافتا في كتاباتها، حيث انتقلت من عالم الأدب والرواية الى التحليل النفسي والاجتماعي، دون ان تفقد لغتها الأدبية، كاشفة عن رواية جديدة في الأفق القريب.

وصدر الكتاب الذي حمل عنوان "البلبل وحارس البوابة" عن دار خيال للنشر و أكدت الكاتبة في حديث لميلتميديا الاذاعة الجزائرية أن  الاصدار يمثل جمعا لمقالات مختلفة، هي تكملة لأعمالها الأكاديمية، نافية أن تكون استبدلت الابداع والسرد بجنس آخر،  كاشفة في هذا السياق عن رواية جديدة تشتغل عليها الكاتبة.

ويقع والكتاب في 70 صفحة ويضم بين طياته ثلاثين مقالا متنوع المضمون والاتجاه، من مواضيع اجتماعية وسياسية وثقافية بلغة أدبية تميز الكتابة الابداعية عند الكاتبة وبطرح فلسفي وسيكولوجي يبرز التركيز على السلوك الفردي وأعماق النفسية في مختلف حالاتها.

ويمثل الاصدار الجديد إضافة للمكتبة الجزائرية والعربية ويحمل جديد الطرح والإبداع للقارئ واختارت الكاتبة ان يكون اصدارها موجها للقاريء النوعي  حسب تعبيرها و" ليكمل تشكيل هذه اللوحات بألوانه وبأعماقه فيصنع الفارق بين هذه الصفحات والكلمات" كما تقول زهرة بوسكين في فاتحة كتابها البلبل وحارس البوابة.

المصدر: ميلتيميديا الاذاعة الجزائرية

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios