إطلاق منصة تفاعلية لتسهيل مبادلات المستثمرين الجزائريين والأجانب

إطلاق منصة تفاعلية لتسهيل مبادلات المستثمرين الجزائريين والأجانب

منصة المستثمرين الجزائريين والأجانب
23/06/2024 - 13:50

أطلقت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، اليوم الأحد بالعاصمة، منصة رقمية تفاعلية لتسهيل التبادل بين المستثمرين الجزائريين والأجانب، في إطار مجالس الأعمال المشتركة.

جاء إطلاق "المنصة الرقمية للمستثمر" برسم ملتقى "دور مجالس رجال الأعمال في تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية"، الذي نظّمته وزارة التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وتضمّ المنصة التي دخلت حيّز الخدمة رسمياً اليوم الأحد على الرابط https:invest.gov.dz، جميع التفاصيل لتسهيل التواصل وربط العلاقات بين رجال الأعمال الجزائريين والأجانب، وتمكين المهتمين من فتح حسابات يتمّ من خلالها الحصول على كل المعلومات عن هذه المجالس قصد الانضمام إليها.

وبحسب شروحات عرّابي المنصة، ستسهّل الأخيرة ولوج المستثمرين الأجانب إلى السوق الجزائرية، حيث ستساهم في تسهيل طلبات التأشيرة والحصول عليها دون المرور بالمراحل الكلاسيكية.

ويعد إطلاق المنصة خطوة جديدة نحو تعميم الرقمنة التي ما فتئ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يدعو إلى تفعيلها في كل المجالات.

هذا وأقيم الملتقى تحت إشراف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بحضور المدير العام للجمارك، اللواء عبد الحفيظ بخوش، ورئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي، ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، ورئيسة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ربيعة خرفي، فضلاً عن ممثلي المنظمات المهنية.