زواوي: الحضور الأجنبي القوي في معرض الجزائر الدولي يعكس الاهتمام بالاستثمار في الجزائر

حسين زواوي
24/06/2024 - 11:26

أكد المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسين زواوي، أن الحضور الأجنبي القوي في معرض الجزائر الدولي، الذي انطلقت فعاليته اليوم الإثنين، يعكس مدى رغبة المستثمرين الأجانب في الاستثمار بالجزائر.

وقال حسين زواوي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى، اليوم الإثنين، ان"موقع الجزائر الاستراتيجي، وما تزخر به من موارد في عدة مجالات وإمكانياتها الضخمة، يجعلها محطة مهمة للمستثمرين الأجانب"، مؤكدا أن "مناخ الاستثمار بات اليوم محفزا أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة أن "السلطات العليا في البلاد ساهرة على إرساء كل الميكانيزمات والآليات الإدارية والقانونية حتى تكون الجزائر وجهة تستقطب الاستثمارات الأجنبية".

ويفتتح معرض الجزائر الدولي اليوم الاثنين  في طبعته الـ 55 بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، بمشاركة نحو 700 عارض وطني وأجنبي يمثلون 20 بلداً، حيث تقام هذه التظاهرة الاقتصادية تحت شعار "جسور التبادل وفرص الشراكة والاستثمار".

وعلق  ضيف الصباح على مشاركة تركيا كضيف شرف طبعة 2024، قائلا أن "تركيا بالنسبة للجزائر أكثر من شريك استراتيجي، ومثال إقتصادي يحتدى به"، كاشفا أن "أزيد من 40 شركة تركية سجلت حضورها في معرض الجزائر الدولي".

وبشأن منتدى رجال الأعمال الجزائري التركي، الذي افتتح اليوم الإثنين، أكد حسين زواوي، أنه "يعد فرصة حقيقية لرجال الأعمال الجزائريين الذين ستجمعهم لقاءات ثنائية مع نظرائهم من تركيا بهدف تعزيز التعاون والشراكة"، كاشفا أنه "يتم التفكير للإرتقاء بهذا المنتدى ليصبح غرفة مشتركة".

كما أشار المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، إلى أنه "سيتم خلال منتدى رجال الأعمال الجزائري التركي، توقيع عديد الاتفاقيات في مجالات مختلفة".

وعاد حسين زواوي للحديث عن لقاء مجالس رجال الأعمال، المنظم أمس بالجزائر العاصمة، مؤكدا أنه "يعد اللقاء الأول من نوعه منذ استقلال الجزائر ويأتي لتمتين العلاقات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الأجانب، وكذلك لتأطير وتفعيل دفع مثل هذه الآليات لتحفيز  الدبلوماسية الاقتصادية".