مظاهرات حاشدة في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة

 مظاهرات حاشدة
29/06/2024 - 17:14

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية, اليوم السبت, تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي, حيث دعا المشاركون, إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الكيان الصهيوني على مجازره بحق الشعب الفلسطيني.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في مدينة مالمو السويدية, ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن, وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك, والعاصمة كوبنهاغن, دعما للشعب الفلسطيني, وللمطالبة بوقف إطلاق النار, وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية, واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة, وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني, خاصة الأطفال, ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني, منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة, عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا, مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

ويصعد الكيان الصهيوني عدوانه, رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا, وكذلك رغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "الإبادة الجماعية".