القبض على 5 إرهابيين بالناحية العسكرية السادسة

مكافحة الارهاب
02/07/2024 - 14:12

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, في عمليتين منفصلتين خلال الفترة ما بين الـ20 و الـ23 جوان المنصرم بكل من برج باجي مختار وتمنراست (الناحية العسكرية السادسة), من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين واسترجاع كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة, حسبما أورده هذا  الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات, ألقت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, في عمليتين منفصلتين خلال الفترة الممتدة من الـ20 إلى الـ23 جوان 2024 بالقطاع العملياتي برج باجي مختار  والقطاع العسكري تمنراست بالناحية العسكرية السادسة, القبض على خمسة إرهابيين".

وقد مكنت العملية الأولى على مستوى القطاع العسكري تمنراست من توقيف أربعة إرهابيين. ويتعلق الأمر بكل من إين أجنة أحمد المدعو أحمد التارقي, فوغاس عبدالكريم المدعو بكة, أبرزولغ موسى المكنى مشقي وحاج عصمان بوجمعة المكنى جما".   

وكان بحوزة الإرهابيين الذين ينتمون للجماعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل "رشاشين خفيفين من نوع FMPK, أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف,سلسلتي ذخيرة تحتوي على 139 طلقة عيار 54x7.62 مم  وستة مخازن ذخيرة تحتوي على 148 طلقة عيار 7.62 x 39 مم".

أما العملية الثانية والتي نفذت على مستوى القطاع العملياتي بر ج باجي مختار, فقد سمحت بتوقيف "الإرهابي المبحوث عنه بربوشي معطا مولان", يتابع نفس المصدر.

وتأتي هذه العمليات لتؤكد, مرة أخرى, على "فعالية المقاربة التي ينتهجها الجيش الوطني الشعبي وعلى الجهود المبذولة من طرف قواتنا المسلحة في الميدان قصد تطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن'', مثلما أكده بيان وزارة الدفاع الوطني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios