البنك الدولي مستعد لدعم الشركات الجزائرية عالميا

ديون في مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري
03/07/2024 - 20:06

أكّد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  أوسمان ديون، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، "استعداد البنك الدولي لدعم الشركات الجزائرية على المستوى العالمي''.

أتى ذلك لدى استقبال ديون من طرف رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، على هامش الزيارة المستمرة لديون إلى الجزائر.

وجاء في بيان للمجلس المذكور، أنّ ديون أبرز "بروز جيل جديد من رواد الأعمال في إفريقيا بما في ذلك الجزائر، يدركون التطورات العالمية ويتمتعون بقدرة كبيرة على التكيف".

وأكّد أنّ "رواد الأعمال الجزائريين يستثمرون بحماس في الديناميكيات الاقتصادية للبلاد"، معتبراً في الوقت نفسه أنّ ''إمكانات وديناميكية الجزائر لا تزال غير معروفة على المستوى الدولي''.

وركّزت مناقشات مولى وديون على إصلاحات المالية العمومية الرامية إلى الاستفادة الأمثل من موارد الميزانية والتنويع الاقتصادي وتثمين الصادرات خارج المحروقات والانتقال الطاقوي".

وبالمناسبة، أكّد مولى أنّ "الإصلاحات التي بادرت بها الحكومة عزّزت الثقة في البيئة الاقتصادية وكان لها تأثير إيجابي للغاية على مناخ الأعمال"، مضيفاً: "هذا ما يفسر الزيادة الكبيرة في الاستثمار، لا سيما في القطاع الخاص وفي جميع المجالات من الزراعة إلى الصناعة.