مصنعون ومنتجون يرحبون بقرار " النهوض " بالصناعات الكهربائية

صناعات كهربائية
15/02/2022 - 10:48

أبدى المصنعون والمنتجون في مجال الصناعات الكهربائية ارتياحهم لقرار رئيس الجمهورية بوضع استراتيجية وطنية متكاملة للنهوض بالصناعة الكهربائية.

وقال صاحب شركة مختصة في إنتاج الأعمدة الكهربائية بولاية برج بوعريريج للإذاعة الجزائرية " نتمنى أن نشهد إقلاعا اقتصاديا في الصناعات الكهربائية لتلبية الطلب في السوق المحلية والتوجه إلى التصدير لاسيما إلى البلدان المجاورة التي هي في حاجة ماسة إلى هذا النوع من التجهيزات "

صاحب شركة مختصة في إنتاج الأعمدة الكهربائية بولاية برج بوعريريج

.

أما المكلف بالاتصال على مستوى المجمع الصناعي للكوابل الكهربائية بمستغانم ، شاف فتوش، فأكد أن المجمع يلبي 20 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية واقتحم بعض الأسواق الإفريقية، مشيرا إلى أن استحداث شعبة للصناعات الكهربائية  سيسمح بزيادة الإنتاج واكتساح الأسواق الأوربية" .

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أمر وزير الصناعة، خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأحد، بمباشرة فورية لإحصاء  المنتجين في الولايات التي تعرف حركة صناعية قوية، بالتنسيق مع ولاة  الجمهورية، وجرد وطني لكل تخصصات وأصناف وطبيعة المنتجات الكهربائية في  الجزائر، بهدف منع استيراد كل المنتجات المصنعة محليا، وذلك في غضون شهر واحد.

كما شدد على ضرورة العمل وفق سياسة صناعية، "تضمن حاجيات السوق الوطنية أولا، ثم التصدير ثانيا". 

وأكد أيضا على ضرورة التنسيق المستمر، بين قطاعات الصناعة والطاقة والتجارة،  لبلورة استراتيجية وطنية متكاملة، للنهوض بالصناعة الكهربائية، حسب بيان رئاسة  الجمهورية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios