باتنة: إخماد كلي لحريق جبل فاخرة بمروانة

حريق باتنة
11/07/2024 - 17:48

أخمد بصفة كلية حريق جبل فاخرة ببلدية مروانة (ولاية باتنة) الذي شب بعد ظهر أمس الأربعاء، حسبما استفيد مساء اليوم الخميس من محافظة الغابات ومديرية الحماية المدنية محليا.

و في تصريح لـ/وأج أوضح محافظ الغابات بالولاية، سهيل زعبوبي، أنه "تجري حاليا عملية المراقبة الميدانية من طرف أعوان الغابات والحماية المدنية للمساحات الغابية المتضررة لتفادي ظهور بؤر جديدة" .

و تطرق ذات المتحدث إلى "فعالية التدخل الجوي الذي مكن من التحكم في ألسنة اللهب في ظرف قياسي على الرغم من صعوبة تضاريس المنطقة و الحرارة المرتفعة التي بلغت 46 درجة وكانت مصحوبة برياح من نوع السيروكو".

فيما ورد في بيان صادر عن خلية الإعلام والاتصال لمديرية الحماية المدنية، أن "الحريق أخمد في حدود الساعة الثامنة والنصف من سهرة أمس الأربعاء واستمرت عملية التبريد إلى غاية اليوم الخميس"، مبرزا أنه "تم تسخير 67 عون حماية مدنية من مختلف الرتب و18 شاحنة إطفاء وسيارتي إسعاف وسيارتي اتصال إلى جانب 6 طائرات إطفاء،  4 بسعة 3.000 لتر أوفدتها المديرية العامة للحماية المدنية وطائرتان بسعة 12.000 لتر تابعة للجيش الوطني الشعبي لعملية إطفاء الحريق الذي شب بعد ظهر أمس الأربعاء عند الساعة الواحدة و20 دقيقة".

وكان والي باتنة محمد بن مالك قد تنقل مساء أمس الأربعاء إلى عين المكان مرفقا بأعضاء اللجنة الأمنية محليا وأشرف ميدانيا على جانب من عملية إخماد الحريق.