ختام الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو.. تأكيد على مواصلة الكفاح لتحقيق الاستقلال

24/07/2024 - 16:41

اختتمت هذا الأربعاء بولاية بومرداس، فعاليات الجامعة الصيفية الـ 12 لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية، وعرفت الفعالية مشاركة حوالي أربعمئة إطار يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية وهيئات الجمهورية الصحراوية.

التظاهرة التي تواصلت على مدار عشرة أيام كاملة، عرفت إلقاء عدة محاضرات أبرزت نضال وكفاح الشعب الصحراوي لتحقيق الاستقلال والحرية.

وجرى التأكيد على أحقية الشعب الصحراوي في سيادته على أرضه، وفقاً للوائح الشرعية الدولية، وهو ما نوّه إليه المشاركون في الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية، مشدّدين على أنّ الصحراء الغربية مستقلة عن الاحتلال المغربي.

المناسبة كانت أيضاً فرصة للوقوف عند إنجازات المرأة الصحراوية، التي ناضلت وكافحت جنباً إلى جنب مع الرجل لتحقيق الاستقلال والحرية والتصدي لكل انتهاكات المحتل المغربي.

وكانت ولا تزال الثورة الجزائرية، مصدر إلهام للشعب الصحراوي التوّاق للتحرر والاستقلال، وهو ما أكده المشاركون في التظاهرة، الذين ثمّنوا الموقف المشرّف للجزائر اتجاه القضية الصحراوية والقضايا العادلة.

وجرى التركيز على أنّه لا خيار اليوم أمام الشعب الصحراوي سوى المُضي قدماً في الكفاح والصمود لاسترجاع السيادة على كامل تراب الساقية الحمراء ووادي الذهب، وافتكاك الاستقلال والحرية ودحر الاحتلال المغربي.

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية - نادية محرز 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios