مترو الجزائر: مخطط لتوسيع الشبكة إلى زرالدة غربًا وعين طاية شرقًا

مترو الجزائر
17/02/2022 - 10:21

كشف علي أرزقي الرئيس المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر، عن مخطط لتوسيع شبكة النقل بالمترو إلى بلديتي زرالدة غربًا وعين طاية شرقًا.

لدى تقديمه عرضًا حول منجزات مؤسسته أمام أعضاء لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية على مستوى المجلس الشعبي الوطني، أفاد أرزقي: "نخطّط لتوسيع خطوط مترو الجزائر العاصمة إلى الغرب ليصل إلى الشراقة، أولاد فايت، زرالدة، وعلى الجانب الشرقي ليعبر هذا الخط كلا من بلديتي برج الكيفان وعين طاية".

من جهة أخرى، أكد أرزقي تسجيل "تقدم" في إنجاز مترو مستغانم، المقرّر تسلمه عام 2022، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتجديد المصاعد الهوائية في تيزي وزو والمواقع السياحية مثل "ثالة قيلف" و"شريعة".

من جهتها، أبرزت رئيسة اللجنة، فاطمة بيدة، موقع مؤسسة مترو الجزائر كواحدة من بين المؤسسات "الحيوية" في مجال النقل خصوصا بعدما صارت تسير حاليا بإطارات جزائرية 100 بالمائة وذلك بعد انتهاء عقد الشريك الفرنسي.

وأكدت بيدة على ضرورة تسريع عملية مد خطوط مترو الجزائر باعتباره مشروعًا "حيويًا"، ودعت إلى وضع كل الإمكانات التقنية والبشرية لتحسين نسبة تقدم الأشغال بما يتماشى مع الحيز الزمني المخصص لمختلف المراحل.