أولمبياد باريس: نمور في الواجهة ... وظهور إيمان خليف ورميساء بوعلام هذا الخميس

كيليا نمور
31/07/2024 - 18:25

ستكون كل الأنظار موجّهة هذا الخميس إلى الجمبازية الجزائرية كيليا نمور، فضلاً عن الملاكمتين إيمان خليف ورميساء بوعلام، بمناسبة مشاركة الأولى في نهائي المسابقة العامة للأولمبياد المتواصل بباريس، وبدء الأخريتين مشوارهما الواعد في مسابقة الفن النبيل.

بطموحات كبيرة في تقديم مردود طيب وتحقيق أحسن نتيجة ممكنة، تحلم نمور (17 عاماً)، بإهداء الجزائر أول ميدالية أولمبية في رياضة الجمباز، أياماً بعد بلوغها عن جدارة واستحقاق، المسابقة النهائية إثر تحقيقها (55.966 نقطة)،  وهي رابع أفضل نتيجة في التصفيات.

وستحاول كيليا في النهائي المقرّر هذا الخميس (بدءاً من الـ 17.15 سا بقاعة بيرسي)، مقارعة أحسن جمبازيات العالم، على غرار الأمريكية سيمون بايلز التي سيطرت على التصفيات (59.566 نقطة)، والبرازيلية ربيكا أندرياد المتأهلة (57.700 نقطة).

وفي دورة الألعاب الأولمبية 2024، تتنافس نمور في أربع مسابقات هي على التوالي: الحركات الأرضية، عارضة التوازن، جهاز حصان القفز، وجهاز العمودين غير المتوازيين.

بهذا الخصوص، قال مدرب البطلة الجزائرية، مارك تشيريلسينكو، إنّ لاعبته تمتلك من الامكانيات ما يؤهلها للعب الأدوار الأولى في المسابقة العامة، مؤكّداً أنّ نمور لا يزال أمامها مجال لتحسين مجموعها من النقاط خاصة في عارضة التوازن وهي تعي جيداً أنها تتنافس مع أفضل اللاعبات، وأعتقد أنها تستطيع تحقيق الأحسن خاصةً في عارضة التوازن".

وسيشهد اليوم السادس من أولمبياد 2024، أيضاً الظهور الأول للملاكمة إيمان خليف (فئة أقل من 66 كلغ)، التي تطمح هي الأخرى إلى افتكاك ميدالية أولمبية بباريس، بعد أن اكتفت بالمركز الخامس في أولمبياد طوكيو 2021.

وستبدأ وصيفة بطلة العالم 2022، مغامرتها الأولمبية بمواجهة الإيطالية، أنجيلا كاريني، في دور الـ 16 المقرر في حدود الحادية عشرة صباحاً والدقيقة الـ 20 بقاعة أرينا باريس.

وتعدّ النجمة الساطعة الجديدة في سماء الفن النبيل العالمي، واحدة من أبرز المرشحات للتتويج بميدالية أولمبية في فئتها، وأكدت بوضوح إصرارها لاهداء الجزائر أول ذهبية في ملاكمة السيدات.

وبهذا الخصوص قالت خليف: "أدرك صعوبة المهمة، لكني متأكدة من قدراتي، سأبذل قصارى جهدي للفوز بميدالية أولمبية، لقد استعدت جيداً لهذا الموعد الرياضي العالمي وآمل أن أرفع علم بلدي خفاقاً في فرنسا".

وفي رياضة الملاكمة دائما، ستدخل الجزائرية رميساء بوعلام غمار المنافسة، هذا الخميس بدءاً من السابعة مساءاً والدقيقة الـ 15، وستواجه رميساء، الفليبينية إيرا فيلغاس لحساب الدور الثمن النهائي لفئة أقل من 50 كيلوغراماً.