الأحزاب المساندة تدعو إلى تجديد الثقة في المرشح الحر تبون لاستكمال مسار التنمية والبناء

المرشح الحر عبد المجيد تبون
19/08/2024 - 17:35

نظمت الأحزاب المساندة للمرشح الحر السيد عبد المجيد تبون ، هذا الإثنين، خلال اليوم الـ5 للحملة الإنتخابية لرئاسيات الـ7 سبتمبر عدة تجمعات شعبية  عبر عدة ولايات دعوا من خلالها إلى تجديد الثقة في المرشح تبون التي ستسمح له بمواصلة تجسيد برنامجه الإقتصادي وعدة برامج تنموية لاستكمال مسيرة  بناء الجزائر الجديدة.

وفي هذا السياق أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى ياحي في تجمع شعبي نشطه بالديوان البلدي للثقافة والسياحة "الشهيد زيتوني محمد بن أحمد" بولاية عنابة أن تجديد الثقة في السيد عبد المجيد تبون ستسمح له بتجسيد برنامجه الاقتصادي  الذي يستهدف نقل الناتج المحلي الخام في غضون السنتين المقبلتين إلى نحو 400 مليار دولا وتقليص الاعتماد على المحروقات من خلال تنويع الاستثمارات ومصادر الدخل''.

وجدد السيد ياحي تأكيده على أن انتخاب المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية ''سيسمح له بتعزيز المكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية المحققة في خلال العهدة الرئاسية الأولى", داعيا الجزائريين إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع يوم الـ7 سبتمبر المقبل.

أما الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, عبد الكريم بن مبارك, فقد أكد خلال تجمع شعبي نظمته جبهة التحرير الوطني بدار الثقافة مولود معمري, بولاية تيزي وزو  أن المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون, الذي يدعمه حزبه, يلتزم في برنامجه للانتخابات الرئاسية, بمواصلة سياسة تعزيز التوازن التنموي ما بين المناطق من حيث التنمية للقضاء على الفوارق بين البلديات.

وقال إن التوازن التنموي سيكون من خلال مواصلة عملية التقسيم الإداري الذي بدأه في عهدته السابقة, مذكرا في هذا الصدد ببرنامج التكفل بمناطق الظل "الذي تحقق على أرض الواقع".

وفي نفس الإطار أشار الأمين العام لجبهة التحرير الوطني إلى أن برنامج تبون, ينص أيضا على مراجعة قانون البلدية والولاية "من أجل إعطاء صلاحيات أوسع  للمسؤولين والمنتخبين المحليين بهدف تمكينهم من ترقية التنمية عبر بلدياتهم وبذلك تحسين الإطار المعيشي للمواطنين" ، مضيفا أن المرشح الحر تبون  يلتزم بالحفاظ على السياسة الاجتماعية ومواصلتها, وخفض نسبة التضخم والعمل على تحسين القدرة الشرائية للمواطن بالإضافة إلى مواصلة العمل على رفع قيمة العملة الوطنية.

رئيس جبهة المستقبل: التصويت لتبون لتعميق الإصلاحات واستكمال الإنجازات المحققة

دعا رئيس حزب جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، اليوم الاثنين، من ولايات تبسة وأم البواقي وسوق أهراس، إلى التصويت لصالح المترشح الحر، عبد المجيد تبون، من أجل تعميق الإصلاحات في المرحلة المقبلة واستكمال الإنجازات المحققة.

أتى ذلك في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة محمد الشبوكي لولاية تبسة، في إطار اليوم الخامس من الحملة الانتخابية لرئاسيات السابع سبتمبر المقبل.

وأوضح بوطبيق أنّ التصويت لصالح هذا المترشح الحر "سيعزز مسار الإصلاحات وبناء جزائر قوية و يقوي من موقفها على المستوى الدولي"، مذكّراً بالإصلاحات المحققة منذ سنة 2019 على مختلف الأصعدة ولصالح مختلف الفئات المجتمعية.

وأضاف بالقول "إنّ السيد عبد المجيد تبون استطاع أن يؤسس لفكر الدولة الوطنية بمقومات ومعالم واضحة، كما أولى أهمية بالغة لمسألة الذاكرة الوطنية والحفاظ على هذا الإرث المشترك بين جميع الجزائريين،  وهو ما سيواصله حتما إذا وقع الاختيار عليه".

وفي تجمع شعبي نشّطه بدار الثقافة "نوار بوبكر" في أم البواقي، قال بوطبيق "إنّ المترشح الحر، السيد عبد المجيد تبون،  قدّم برنامجاً ثرياً في عهدته التي وفى خلالها بالتزاماته الـ 54 التي قدمها، ونحن نعوّل عليه في مرحلة أخرى دعماً للاستقرار وتعميقاً للإصلاحات".

وعدّد ما تم تحقيقه في مجال التوازن المالي للجزائر، من خلال مؤشرات مالية واقتصادية يشهد لها – مثلما قال – البعيد قبل القريب، مضيفاً أنّ "المترشح الحر، السيد عبد المجيد تبون، ملتزم بمواصلة دعم الجبهة الاجتماعية، من خلال حرصه على تشييد مرافق عمومية في قطاعات الصحة والتربية وغيرها والتكفل بمناطق الظل، وبناء جزائر واحدة وموحّدة".

وبالقاعة متعددة الرياضات بالمركب الرياضي باجي مختار بمدينة سوق أهراس، دعا رئيس حزب جبهة المستقبل إلى التصويت بكثافة يوم السابع سبتمبر المقبل لدعم الاستقرار الوطني ومواصلة مسار التنمية والإصلاحات وتعميقها وتقوية المؤسسات الوطنية.

بدوره، دعا رئيس حزب "صوت الشعب"، لمين عصماني، اليوم الاثنين، إلى الانتخاب "بقوة" لصالح المترشح الحر، عبد المجيد تبون، خلال رئاسيات السابع سبتمبر "لضمان الاستمرارية".

ولدى تنشيطه تجمعين متتاليين بعين الحمام وبوجيمة، جنوب شرق وشرق ولاية تيزي وزو ، دعا عصماني، المواطنين إلى الانتخاب "بقوة" لصالح "الاستمرارية" باختيار المترشح الحر، عبد المجيد تبون، الذي يدعمه حزب "صوت الشعب".

وأضاف: "وجودنا هنا يؤكد البعد الوطني لمرشحنا، السيد عبد المجيد تبون، الذي أبان عن إرادة صادقة في قيادة الجزائر نحو الازدهار،  واستعدادا لفتح ورشات للتفكير لصالح المواطن".

وأشار عصماني إلى أنّ المترشح الحر، عبد المجيد تبون، "يقدّم تعهدات ملموسة وليس وعوداً كاذبة".

من جهته دعا رئيس حركة البناء الوطني, عبد القادر بن قرينة, في تجمع شعبي نشطه بالديوان البلدي للثقافة والسياحة "الشهيد زيتوني محمد بن أحمد" بولاية خنشلة إلى التصويت لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون وذلك من أجل مواصلة في تجسيد البرامج التنموية في مختلف مناطق الوطن.  

وجدد بن قرينة دعوته إلى التوافد بقوة على صناديق الاقتراع و "التصويت لفائدة المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون" خلال الانتخابات الرئاسية وهو "ما سيسمح له باستكمال مسيرة بناء الجزائر الجديدة ورفع القدرة الشرائية والاهتمام بالفئات الهشة ودعم الإنتاج الزراعي والحرص على وصول الدعم في مختلف القطاعات إلى مستحقيه''.

تقرير فايزة جلولي للقناة الإذاعية الأولى
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios