إذاعة الجزائر الدولية تواكب عملية تصويت الجالية الوطنية بالخارج عبر برنامج "الجالية تنتخب"

إذاعة الجزائر الدولية تواكب عملية تصويت الجالية الوطنية بالخارج عبر برنامج "الجالية تنتخب"

الجالية تنتخب
05/09/2024 - 16:21

نظمت إذاعة الجزائر الدولية هذا الخميس، برنامجا خاصا تحت عنوان "الجالية الجزائرية تنتخب" رصدت من خلاله أجواء العملية الانتخابية الخاصة برئاسيات 2024  وذلك بإشراك مراسلي الإذاعة الدولية من مختلف عواصم القارات الخمس، وبمشاركة أكاديميين وخبراء.

وفي مستهل البرنامج، قال المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي في كلمة له، إن هذا البرنامج الخاص يأتي ليحقق الكثير من الأهداف من بينها المساهمة في إقناع المزيد من الجزائريين وتحسيسهم بأهمية المشاركة في هذا الموعد الانتخابي الهام.

من جهتهم، أجمع مراسلو إذاعة الجزائر الدولية، لدى تدخلهم على المباشر، لنقل حيثيات العملية الانتخابية بمختلف عواصم القارات الخمس، على الإقبال الواسع للجالية الجزائرية بالخارج على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

بدوره، أكد رئيس رابطة الكفاءات الجزائرية بالخارج، محمد بن خروف، في تصريح لملتيميديا الإذاعة الجزائرية، أن الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج جزء لا يتجزأ من هذا الشعب العظيم وتحمل في طياتها التراث والقيم والمبادئ الجزائرية المستنبطة من ثورة نوفمبر. 

وأضاف ذات المتحدث أن الجالية الجزائرية في الخارج أثبتت جدارتها واستحقاقها، وأصبح من الضروري اليوم أن تساهم في تطوير الجزائر وبعث نهضة حقيقية واعدة من خلال هذه الاستحقاقات الرئاسية لانتخاب رئيس يقود الجزائر لبر الأمان.

في سياق ذي صلة، أكد الخبير الاقتصادي، محفوظ كاوبي، أن قوة الجالية الجزائرية في المهجر كبيرة جدا سواء من الناحية العددية أو من الناحية الاقتصادية ولها وزن يناهز 40 مليار دولار، مؤكدا أن المشاركة الواسعة للجالية الجزائرية في الانتخابات يعد مؤشرا للانتماء وبناء حوكمة جديدة مبنية على الديمقراطية التشاركية.