حساني شريف يودع طعنا لدى المحكمة الدستورية

حساني شريف
10/09/2024 - 16:24

أودع مرشح حركة مجتمع السلم، لرئاسيات 7 سبتمبر، عبد العالي حساني شريف، اليوم الثلاثاء، طعن لدى المحكمة الدستورية بخصوص النتائج الأولية لهذا الاقتراع التي أعلن عنها يوم الأحد الماضي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.
 
وصرح حساني قائلا "طبقا لقانون الانتخابات، تقدمنا أمام المحكمة الدستورية بطعن في نتائج الانتخابات المعلنة من قبل السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات يوم الأحد 8 سبتمبر. وهذا بسبب ما قيمناه نحن، وما نمتلكه من أدلة قانونية وقرارات تثبت أن النتائج المعلنة عنها تتناقض في كل معطيتها، وفي نسب المشاركة المعلنة".

عبد العالي حساني شريف

كما أضاف "نتائج المحاضر التي تمكنا من الحصول عليها، بفضل المندوبيات الولائية، تتناقض مع النتائج المعلنة من طرف السلطة المستقلة، وقد قدمنا طعنا يضم أولا جدول مقارنة بالنتائج، ويضم أيضا مجموعة من الإخطارات التي تقدمنا بها أمام السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات التي ساهمت في الوصول إلى هذه النتيجة غير المنطقية".

للإشارة، كانت مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر قد أصدرت بيانا مشتركا مساء الأحد المنصرم. أبلغت فيه الرأي العام عن ضبابية وتناقض وغموض وتضارب في الأرقام التي تم تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية.