لعمامرة يستقبل وزير الطاقة التنزاني

رمطان لعمامرة
28/10/2021 - 17:10

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، هذا الخميس بالجزائر العاصمة، وزير الطاقة التنزاني، جانيوري يوسف مكامباي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأشاد الطرفان خلال هذا اللقاء بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وبتطابق مواقفهما المبدئية حول القضايا الاقليمية والدولية  ذات الاهتمام المشتركي مؤكدين على الإرادة التي تحذو قيادتي البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائيي خاصة في المجال الطاقوي بما يحقق الاستغلال  الأمثل للإمكانيات الهائلة التي يزخر بها البلدان حسب ذات البيان.

وفي تصريح له عقب لقائه مع رئيس الدبلوماسية الجزائرية،قال جانيوري يوسف مكامبا "لقد قدمت الى الجزائر حاملا رسالة اخوة لرئيسة تنزانيا، سامية سولوهو حسن، وكذا رسالة من الشعب والحكومة التنزانية للشعب الجزائرالشقيق".

واعتبر الوزير التنزاني أن "الجزائر تعتبر بلدا صديقا لتنزانيا منذ استقلالنا كما كانت من بين أول الدول التي فتحت سفارتها بدار السلام".

واسرد المسؤول التنزاني بالقول :"نحن نتقاسم نفس الايديولوجية ونفس وجهات النظر بخصوص الكثير من المسائل الدولية المتعلقة بكرامة الافريقيين لقد ساندتنا الجزائر في العديد من الاوقات الصعبة عبر تاريخنا ، نحن على ثقة بأن العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين يمكن تدعيمها وتطويرها بشكل اكبر.

كما اكد الوزير التنزاني أن بلده يعول كثيرا على الاستفادة من خبرة الجزائر التي نجحت كثيرا في مجال الطاقة.

وأضاف مكامبا بالقول "لقد كانت لدينا لقاءات مع مسؤولين من سوناطراك وسونلغاز ووضعنا خارطة طريق تخص التعاون في مجال الطاقة"، مشيرا الى ان "البلدين قاما بتوسيع اطار العمل في هذا المجال من خلال اللجنة الدائمة المختلطة التي استحدثت سنة 1981 وأن الطرفين يعملان على تعزيزها".

نحن سعداء لقدومنا الى الجزائر كما أننا على ثقة بان زيارتنا ستكون مثمرة  سنحتفظ بذكريات جميلة لهذه الزيارة".

وختم مكامبا بالقول مخاطبا الوزير لعمامرة :"أود أن أؤكد لكم اننا سعداء جدا بهذه المحادثات النيرة التي أبديتم خلالها بصيرة مذهلة بخصوص رغبتكم  في العمل أكثر معنا ورفع مستوى علاقاتنا بشكل أكبر".

للتذكير، حل جانيوري يوسف مكامبا أمس الاربعاء بالجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين، بهدف تباحث سبل تدعيم الشراكة الجزائرية التنزانية في مجال الطاقة.

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios