مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب : التوقيع على مذكرة تفاهم لإنجاز مركب خاص بحليب الأطفال الرضع

عون
19/09/2024 - 18:56

تم, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, التوقيع على مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني والشركة القطرية "بلدنا", لإنجاز مركب متكامل لإنتاج حليب الأطفال الرضع بالجزائر.

ووقع على هذه المذكرة كل من المديرة العامة للتطوير الصناعي بوزارة الصناعة, أمال علام, والعضو المنتدب بشركة "بلدنا", رامز الخياط, بحضور كل من وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, وزير الفلاحة والتنمية الريفية, يوسف شرفة, وزير المالية, لعزيز فايد, وكذا المدير العام للجمارك, عبد الحفيظ بخوش.

كما حضر مراسم التوقيع, سفير قطر بالجزائر, عبد العزيز علي نعمة, المدير العام للصندوق الوطني للاستثمار, كمال منصوري, بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة "بلدنا", معتز محمد رسلان الخياط.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها إلى إدماج حليب الأطفال الرضع ضمن المشروع المتكامل لإنتاج الحليب المجفف الذي سينجز بولاية أدرار, طبقا للاتفاقية-إطار بين وزارة الفلاحة و شركة "بلدنا", التي تم الإمضاء عليها في أبريل المنصرم.

وسبق مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم التوقيع على اتفاقية تسمح بإمضاء عقد شراكة بين الصندوق الوطني للاستثمار وشركة "بلدنا" لتوسيع المشروع المشترك ليشمل أيضا إنتاج حليب الأطفال الرضع.

وتم التوقيع على الوثيقة من طرف المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة, سعاد عسعوس, والسيد الخياط.

جدير بالذكر أن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني كان قد استقبل, اليوم الخميس, رئيس مجلس إدارة "بلدنا", معتز محمد رسلان الخياط, والذي تطرق معه إلى مشروع إنجاز مركب حليب الأطفال الرضع, أين أكد الوزير على أهمية هذا المشروع "الحيوي", مشددا على ضرورة الاستجابة للمعايير الدولية المتعلقة بالجودة في هذا المجال.

كما أكد الوزير على استعداد دائرته الوزارية "لمرافقة المشروع وتقديم كل الدعم والتسهيلات لإنجاحه بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية", حسبما جاء في بيان لوزارة الصناعة.