الرابطة الاولى : بداية متعثرة لمولودية الجزائر و شباب بلوزداد, و الداربي القبائلي للشبيبة

الرابطة الاولى : بداية متعثرة لمولودية الجزائر و شباب بلوزداد, و الداربي القبائلي للشبيبة

الرابطة الاولى
27/09/2024 - 20:57

تعثر فريقا مولودية الجزائر (حامل اللقب) و الوصيف شباب بلوزداد في خرجتهما الأولى هذا الموسم و اكتفا بالتعادل على ميدانهما أمام كل من نادي بارادو (1-1) ووفاق سطيف (0-0) اليوم الجمعة لحساب الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الاولى موبيليس في الوقت الذى خرجت فيه شبيبة القبائل ظافرة باللقاء المحلي الذي جمعها بالضيف و الصاعد الجديد اولمبي اقبو بالملعب الجديد حسين ايت احمد بتيزي وزو(2-1).

فريق مولودية الجزائر المنتشي بالتأهل الي دور المجموعات من  منافسة رابطة ابطال افريقيا سقط في فخ التعادل امام نادي بارادو (1-1) الذي خلق له العديد من المتاعب طيلة اطوار المباراة و كان السباق إلي فتح باب التسجيل بواسطة بولبينة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة  61. و لم ينتظر اصحاب اللونين الاخضر و الاحمر طويلا لتعديل النتيجة بواسطة المستقدم الجديد الدولي اندي دولور (د64).

و انهى الاكاديميون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع ايت عبد السلام في الوقت بدل الضائع . و يتصدر بولبينة ترتيب الهدافين برصيد 3 اهداف بعد الاولين المسجلين في الجولة الافتتاحية امام اولمبي الشلف (2-0).

من جهته , لم ينجح شباب بلوزداد في تحقيق الفوز بمناسبة استقباله لوفاق سطيف بملعب 20 اوت و اكتفى بنقطة واحدة رغم مشاركة المهاجم الدولي و المستقدم الجديد اسلام سليماني العائد الي صفوف الشباب بعد تجربة احترافية في الخارج عمرت 11 سنة.

اما وفاق سطيف الفائز على مولودية البيض (1-0)  في خرجته الاولى فرفع رصيده الي اربع نقاط بعد النقطة الثمينة التي عاد بها من العاصمة.

اما شبيبة القبائل بقيادة المدرب الجديد عبد الحق بن شيخة فدشنت ملعبها الجديد بفوز ثمين و بطعم خاص على الضيف و الجار الصاعد اولمبي اقبو (2-1) في الداربي القبائلي الذي حضره جمهور غفير و عرف تنافسا كبيرا.

و افتتح باب التسجيل للشبيبة  اللاعب  بوعالية في الدقيقة الثانية قبل ان يعدل الضيوف بواسطة اللاعب هارون في الدقيقة 39 عن طريق ضربة جزاء.

و انتظر "الكناري"  الشوط الثاني لتسجيل هدف الفوز عن طريق المستقدم الجديد ايمن عبد العزيز لحمري (63).

الجولة الثانية تميزت بالفوز الوحيد خارج الديار وكان من نصيب اتحاد بسكرة العائد بالنقاط الثلاث من البيض امام المولودية المحلية (1-0) بهدف سعد عبد الجليل .و هذا الانهزام هو الثاني لمولودية البيض بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية امام وفاق سطيف (1-0).

و انتهت المباراة بين اولمبي الشلف و ضيفه شباب قسنطينة بالتعادل السلبي (0-0) وهي نتيجة لا تخدم ابناء المدرب سمير زاوي المنهزمين في اللقاء الأول امام نادي بارادو (2-0).

و تختتم الجولة الثانية يوم غد السبت بإجراء اللقاءات الثلاثة الأخيرة : نجم مقرة - اتحاد الجزائر (00ر18) دون جمهور, شبيبة الساورة - اتحاد خنشلة (00ر16) و ترجي مستغانم- مولودية وهران (00ر18) دون جمهور.

 

النتائج الجزئية و الترتيب

النتائج الجزئية للجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبليس" التي لعبت مبارياتها اليوم الجمعة و تختتم غدا السبت :

 الجمعة 27 سبتمبر:

شباب بلوزداد   -  وفاق سطيف      0-0

مولودية البيض  - اتحاد بسكرة      0-1

مولودية الجزائر - نادي بارادو      1-1

شبيبة القبائل    -  اولمبي القبائل    2-1

ج.اولمبي الشلف - شباب قسنطينة  0-0

 

 السبت 28 سبتمبر: 00ر16سا

نجم مقرة       / اتحاد الجزائر   (بدون جمهور)

شبيبة الساورة / اتحاد خنشلة

ترجي مستغانم / مولودية وهران (00ر18سا بدون جمهور) 

الترتيب :                                 نقاط        ل

1- نادي بارادو                         4           2  

-- وفاق سطيف                    4           2

3. مولودية وهران                3           1

-- اتحاد بسكرة                      3         1

-- شبيبة القبائل                   3         1 

-- اولمبيك اقبو                   3          2

7 مولودية الجزائر                1        1

-- شباب بلوزداد                  1         1

-- شباب قسنطينة              1        1

-- جمعية الشلف               1        2

11 نجم مقرة                     0         1

 -- شبيبة الساورة            0        1

--.مولودية البيض            0       2

--اتحاد خنشلة                  --        --

--ترجي مستغانم             --        --

--اتحاد الجزائر                  --       --  .