تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية مع حجز أزيد من 85 ألف قرص مهلوس

المديرية العامة للأمن الوطني
02/10/2024 - 12:50

تمكنت مصالح الجمارك وشرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة)، من إفشال مخطط إجرامي لإدخال شحنة من المؤثرات العقلية إلى التراب الوطني، قدرت بأزيد من 85 ألف قرص مهلوس من نوع "ريفوتريل"، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أن "التنسيق العملياتي المحكم ما بين مصالح الجمارك وشرطة الحدود لمطار هواري بومدين الدولي، أثمر نهاية الأسبوع المنقضي، عن إفشال مخطط إجرامي لإدخال شحنة من المؤثرات العقلية إلى التراب الوطني، قدرت بأزيد من 85 ألف قرص مهلوس من نوع ريفوتريل".

وأضاف أن المؤثرات العقلية التي "يفوق وزنها 13 كلغ، كانت مموهة داخل الأجزاء الداخلية لأجهزة كهرومنزلية، لأحد المسافرين القادمين على متن رحلة جوية دولية".

ومواصلة لإجراءات التحقيق في هذه القضية، "تمكن أفراد المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات، تحت إشراف النيابة المختصة، من توقيف المشتبه فيهم الآخرين من عناصر الشبكة الإجرامية، على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، تيزي وزو، وبومرداس"، وفقا لذات المصدر.

وقد أسفرت العملية عن "ضبط وتوقيف 85156 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل، 06 أشخاص من عناصر الشبكة الإجرامية تتراوح أعمارهم بين 27 و41 سنة، 05 مركبات سياحية ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والصعبة".

وأشار البيان إلى أنه "تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية لدى القطب المتخصص لسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، عن قضية الاستيراد والشحن والنقل عن طريق العبور والتخزين ووضع للبيع المخدرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن والصحة العموميين، في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية".