مواجهة الخضر أمام طوغو: اختبار جديد للحفاظ على الصدارة

المنتخب الوطني لكرة القدم
10/10/2024 - 13:03

يسعى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم إلى تعزيز موقعه في صدارة المجموعة الخامسة، بمناسبة استقباله نظيره من طوغو سهرة يوم غد الخميس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة (الساعة 20:00)، وذلك ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

بعد بداية موفقة في التصفيات، حقق المنتخب الجزائري انتصارين في المواجهتين الأوليين أمام غينيا الاستوائية بوهران (2-0) وليبيريا خارج الديار (3-0). سيبحث المنتخب الوطني عن مواصلة ديناميكية الانتصارات عندما يواجه منتخب طوغو، الذي تعادل مع ليبيريا (1-1) وغينيا الاستوائية (2-2).

وفيما يتعلق بقدرات منتخب طوغو، أكد مدرب المنتخب الوطني، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، خلال الندوة الصحفية التي عقدها الخميس الماضي بقاعة ملعب "نيلسون مانديلا" (براقي، الجزائر)، قائلاً: "منتخب طوغو يمتلك إمكانيات جيدة تمكّنه من احتلال المركز الثاني أو الثالث في المجموعة الخامسة (...) لقد فاجأ الجميع بتعادله (2-2) مع منتخب غينيا الاستوائية". وأضاف: "ليس لدينا الوقت الكافي لمعاينة كل جوانب منافسينا، لذا نفضّل التركيز حاليًا على إعداد منتخبنا ليكون جاهزًا على جميع الأصعدة".

وبعد ساعات قليلة من مواجهة عنابة، سيتنقل رفاق المدافع رامي بن سبعيني إلى لومي لملاقاة منتخب طوغو مجددًا يوم الاثنين المقبل بملعب كيغي، بداية من الساعة الخامسة مساءً (17:00 بتوقيت الجزائر)، وذلك لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

وسبق للمنتخب الوطني الجزائري أن التقى نظيره الطوغولي في ست (6) مواجهات رسمية، كانت الأفضلية فيها لـ"الخضر" بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة وتعادلين. أما في المباراتين الوديتين، فقد انتصر كل منتخب في مباراة واحدة.

تحضيرًا لهذه المواجهة المزدوجة ضد منتخب طوغو، وجه الناخب الوطني الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش الدعوة لـ26 لاعبًا، في قائمة شهدت استدعاء ثلاثة لاعبين لأول مرة، وهم: مدافع اتحاد الجزائر سعدي رضواني، ولاعب وسط الميدان الهجومي إبراهيم مازا من نادي هيرتا برلين الألماني، وحارس مرمى شباب قسنطينة زكريا بوحلفاية.

في المقابل، سيغيب عن التشكيلة في المواجهتين كل من المدافع يوسف عطال (نادي السد القطري) ولاعب وسط الميدان إسماعيل بن ناصر (إيه سي ميلان الإيطالي) بسبب الإصابة.

من جهته، أكد مدرب طوغو، نيبومبي داري، خلال ندوة صحفية يوم الجمعة الماضي، عزم "فريقه" على تحقيق نتيجة إيجابية في الجزائر، حيث صرّح: "لاعبي فريقي عازمون على استغلال كل الفرص في المباراتين (...) سنلعب من أجل الفوز، لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل. سنسعى للحصول على 6 نقاط في هاتين المواجهتين".

في مواجهة الجزائر، سيكون منتخب طوغو منقوصًا من خدمات حارسه جوفري أغبولوسو (فريق بالان الفرنسي)، الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال الحصة التدريبية الأولى لـ"الصقور" بتونس. وقد تم تعويضه بالحارس ماهاديو ساما، حارس مرمى نادي أسكو دوكارا (بطولة الطوغو، القسم الأول).

تحضيرًا للمباراتين ضد الجزائر، أجرى منتخب طوغو معسكرًا قصيرًا في تونس، خصص لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة وإعداد الخطة التي سيعتمدها المدرب داري أمام الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الجزائر وطوغو سيديرها طاقم تحكيم مالي بقيادة بوبو تراوري، بمساعدة مواطنيه موديبو ساماكي (مساعد أول) وآمادو بيلي غيسي (مساعد ثانٍ)، فيما سيكون الحكم الرابع المالي ريشارد كاماتي.

في المجموعة الخامسة نفسها، ولحساب الجولة ذاتها، سيلتقي منتخبا غينيا الاستوائية وليبيريا بملعب باتا، يوم الجمعة على الساعة 14:00 بتوقيت الجزائر.

وبعد الجولتين الأوليين اللتين أُقيمتا في شهر سبتمبر الماضي، تتصدر الجزائر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متبوعة في المركز الثاني بطوغو بنقطتين، بينما يتذيل الترتيب منتخبا ليبيريا وغينيا الاستوائية بنقطة واحدة لكل منتخب.

يتأهل إلى نهائيات "كان 2025" (21 ديسمبر 2025 - 18 يناير 2026) صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات التصفوية الـ11، فيما يتأهل منتخب واحد عن مجموعة البلد المضيف.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios