سلاطني: المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة سيكون جاهزا للألعاب المتوسطية

مراد سلاطني
04/03/2022 - 19:51

أكد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة، مراد سلاطني أن فريقه "سيكون جاهزا" لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران و"سيشرف" الالوان الوطنية في بلاده وأمام جمهوره.

وقال سلاطني في حوار خص به موقع "الفاف تي في"، -عقب اختتام التربص ما قبل التنافسي، بمشاركة 21 لاعبا من 27 فيفري إلى 3 مارس 2022 بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة-:"المنتخب الوطني لاقل من 18 سنة  سيكون جاهزا لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 بوهران وسيبذل اللاعبون قصارى جهودهم لتشريف الألوان الوطنية وإرضاء الجمهور العريض الذي سيتابعهم".

واعتبر المدرب، ان التجمع الإعدادي - المخصص للاعبين الناشطين بالجزائر والذي غاب عنه  خمسة عناصر (من مجموع 21) لعدة اسباب- كان مُقنعا ، مليئا بالدروس وجرى في ظروف جيدة. هذه المرة الثانية التي أجمع فيها لاعبين كلهم محليين بعد الذي نظم بفرنسا، بحضور مزدوجي الجنسية. أرى ان التجربة كانت ثرية".

غير ان مراد سلاطني، تمنى لو  خاض المنتخب مباريات دولية من اجل وضع الروتوشات من ناحية تحسين انسجام المجموعة وتصحيح الاخطاء المحتملة، تحسبا للموعد المتوسطي، قائلا في هذا الصدد: "عشتُ نفس التجربة مع فريق اقل 17 سنة في اطار تحضيراته لدورة شمال افريقيا "إيناف" المؤهلة الى"الكان". تمكنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من ترسيم إجراء مباراتين وديتين، ضد فريق اقل من 17 سنة السنغالي. خسارتنا معه جعلتنا نستفيد منها ونعرف قيمتنا الحقيقية. المواجهات الودية جد مفيدة".

وعقب تربص سيدي موسى، سيستفيد المنتخب الوطني للفئة المذكورة من تربص ومباريات ودية باسبانيا، خلال تواريخ الفيفا المقبلة لشهر مارس وهي فرصة مواتية للتقني الجزائري سلاطني لوضع رجاله على المحك وبمشاركة منتظرة لعدة بلدان.

وقال المتحدث  نحن في عجلة من امرنا. الوقت يمر بسرعة والموعد المتوسطي يقترب ولدينا فترة قصيرة للتحضير الجيد للاستحقاق الكروي".

الجدير بالذكر ان، اختيار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) فئة اقل من 18 سنة لتمثيل الجزائر في الألعاب المتوسطية، يندرج في إطار إستراتيجية المديرية الفنية لتحضير الفريق للاستحقاقات الرياضة على المدى المتوسط (2025).
وخلال هذه الفترة سيشارك المنتخب الوطني في عدة منافسات، منها الالعاب الاسلامية 2022 بتركيا والالعاب العربية للشباب، المقررة بمصر ايضا في سنة 2022.