دورات تكوينية لرؤساء المجالس الشعبية البلدية بغرب البلاد

رئيس المجلس الشعبي البلدي
06/03/2022 - 18:50

 انطلقت اليوم الأحد دورات تكوينية حول تنظيم وتسيير البلديات لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية لولايات غرب البلاد من تنظيم وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وتشمل هذه العملية بتيارت والتي انطلقت بالمعهد المتخصص للتكوين المهني "سعيد صايم" بعاصمة الولاية 42 رئيس مجلس شعبي بلدي، حسبما أبرزه المفتش العام بالولاية، عز الدين حجاوي لدى افتتاحه هذه الدورة التي تدخل في إطار توحيد طريقة التسيير وتحقيق التنمية المحلية.

وسيتلقى رؤساء البلديات في هذه الدورة التي تدوم إلى غاية 16 يونيو المقبل مقاييس أساسية حددتها الوزارة وتتعلق أساسا بتسيير وتنظيم البلدية وتسيير المخاطر وإبرام الصفقات العمومية وغيرها وهذا تحت إشراف إطارات من الجماعات المحلية كما أضاف نفس المسؤول.

وبعين تموشنت يشارك في هذه الدورة التكوينية التي تندرج ضمن مساعي الوزارة الوصية لمرافقة المنتخبين المحليين وتعزيز معارفهم من الجانب القانوني والتسييري 28 رئيس مجلس شعبي بلدي يتلقون تكوينا في عدة محاور منها المالية المحلية والمخططات البلدية للتنمية و تسيير الموارد البشرية والحالة المدنية وغيرها.

وقال والي عين تموشنت، أمحمد مومن لدى إشرافه على افتتاح هذا التكوين أن "هذه الدورة تندرج في سياق سهر وزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على تحسين أداء المسيرين المحليين ومرافقتهم".

وبتيسمسيلت أبرز والي الولاية عباس بداوي أن هذا التكوين يرمي إلى تحسين أداء رؤساء المجالس الشعبية البلدية من أجل التكفل الناجع والفعال بمتطلبات المواطنين ذات الصلة بالتنمية المحلية.

كما انطلقت دورات تكوينية مماثلة لقائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية بولايتي تلمسان والبيض وغليزان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios