اتحاد التجار والحرفيين: سعر الخبر مقنن و لا يمكن رفعه الا من الجهات المختصة

اتحاد التجار والحرفيين-سعر الخبز
07/03/2022 - 20:43

أكد الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين هذا الاثنين, في بيان له أن سعر الخبز مقنن و هو مادة مدعمة لا يمكن رفع  سعرها إلا من الجهات المختصة, داعيا الخبازين على المستوى الوطني لعدم رفع سعر  الخبز المدعم و مواصلة العمل بالسعر المعتاد .

و طمأن الاتحاد كل الخبازين على المستوى الوطني أن "ملف الخبز ومطالبهم المشروعة مطروحة في اعلى مستويات الدولة", وأن "باب الحوار مفتوح وهناك سلسلة  متواصلة من الاجتماعات بمقر وزارة التجارة وترقية الصادرات بحضور ممثلين  للخبازين من كل جهات الوطن تحت لواء الاتحاد".

واعلن الاتحاد عن عقد اجتماع تنسيقي "قريبا" بمقر وزارة التجارة بحضور ممثلي  وزارة المالية والمديرية العامة للضرائب ل"دراسة سبل تطبيق قرار رئيس  الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الخاص بإلغاء الضرائب على رقم اعمال  الخبازين ودفعها على هامش الربح فقط".

وعبر الاتحاد عن "تفاجئه" بالتصريحات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي  وبعض وسائل الاعلام ليوسف قلفاط, رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين والحلويات  المنضوية تحت لوائه, والمتضمنة "رفع سعر الخبز المدعم إلى 15 دج ابتداء من يوم  الخميس 10 مارس 2022", متبرئا في الوقت نفسه من هذه التصرفات التي وصفها"  باللامسؤولة", ومؤكدا بانه سيتخذ الاجراءات القانونية والادارية المعمول بها  في مثل هذا الشأن.