موانئ : أرضيات إلكترونية للرفع من قدرات معالجة البضائع

ميناء الجزائر
07/03/2022 - 22:16

أكد الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية "ساربور"، عاشور جلول، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ان مؤسسته قد انشأت أرضيات الكترونية لتنشيط عمليات التصدير سيما من المواد الفلاحية و منتجات النسيج الصناعي و تسهيل معالجة البضائع على مستوى الموانئ.

و أوضح ذات المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن مجمع الخدمات المينائية قد قام بتوفير وسائل الكترونية من أجل تسهيل عمليات العبور و تعزيز تتبع المسارات أو الشفافية بخصوص اللوجيستيك المينائي.

ويتعلق الأمر بأرضية "نظام مجتمع الموانئ الجزائرية" التي تعتبر "وسيلة (الكترونية) للتبادل من أجل تفادي حركة الأشخاص وحالات الإزعاج مثلما كانت تسجل في الماضي".

كما تهدف هذه الأرضية التي تندرج ضمن إطار توجيهات السلطات العمومية المتعلقة برقمنة العمليات الإدارية، لأن تكون وسيلة للتكفل في المرحلة الابتدائية و أثناء و المرحلة النهائية بالبضائع العابرة عبر الموانئ.

و ترمي الأرضية التي تغطي مجموع موانئ البلاد الى تحسين الفعالية و اللوجيستيك المينائي في مجال المعلومة الخاصة بالمصدر و الاقامة و لوجيستيك التحويل، حسبما أكده السيد عاشور.

كما قام المجمع بإنشاء أرضيتين الكترونيتين أخريين كقطب على مستوى مينائي جن جن بجيجل و وهران.

و أشار الرئيس المدير العام لمجمع ساربور في ذات السياق، إلى أن هذه الأرضيات من شأنها المساهمة في رفع القدرات المينائية و حصص السوق الدولية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios