وزيرالصناعة يبحث مع السفير القطري سبل تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري

زغدار
08/03/2022 - 18:43

بحث وزير الصناعة أحمد زغدا هذا الثلاثاء  بالجزائر العاصمة مع السفير القطري عبد العزيز أحمد علي نعمة النعمة  سبل  تعزيز الشراكة والاستثمار بين البلدين في مختلف الشعب الصناعية حسب بيان  للوزارة نشرته على صفحتها "فايسبوك".   

و جاء في البيان أن الطرفين استعرضا خلال هذا اللقاء "فرص الشراكة  والاستثمار المحتملة في مختلف الفروع الصناعية بين البلدين الشقيقين لاسيما في  مجال الصناعات الكيميائية والصناعات التحويلية, الغذائية والميكانيكية".

وأشارت الوزارة إلى أن  زغدار اغتنم الفرصة لدعوة المستثمرين القطريين للاستثمار في الجزائر في مختلف الشعب الصناعية مشيرا إلى الإصلاحات التي تم  القيام بها على المنظومة القانونية للاستثمار والتي من شأنها جعل مناخ  الاستثمار "أكثر جاذبية" بالنسبة للمستثمرين المحليين والأجانب.

و ذكر الوزير في هذا الخصوص بالشراكات الجزائرية-القطرية الناجحة في  القطاع الصناعي "والتي ستتعزز مستقبلا بالتوسع إلى قطاعات أخرى تجسيدا لإرادة  التميز بين قيادتي البلدين".

و رحب السفير القطري من جانبه بكل أشكال التعاون المحتملة بين البلدين  ومؤسساتهما معربا عن استعداده لتحفيز ودعم الاستثمارات بما يخدم البلدين حسب  البيان.