المنتخب الوطني لكرة اليد يجري تربصا تحضيريا من الـ12 إلى الـ20 مارس الجاري بالجزائر

Equipe nationale de handball
10/03/2022 - 18:52

في اطار التحضير للمواعيد التنافسية المقبلة,  سيجري المنتخب الوطني لكرة اليد (اكابر ذكور), في الفترة الممتدة من الـ 12 الى الـ 20  
مارس الجاري تربصا تحضيريا بالجزائر, حسبما أفاد به بيان الهيئة الفيدرالية أمس الاربعاء . 

وسيكون هذا التربص الاعدادي, اول محطة اعدادية تحت قيادة الناخب الوطني  الجديد رابح غربي (51 سنة), الذي تمّ تعيينه شهر  فيفري الماضي على رأس العارضة الفنية لمنتخب الكرة الصغيرة الجزائرية خلفا  للمدرب الفرنسي الان بورت الذي لم يتم تجديد عقده  مع "الخضر". 

ومعلوم, انّ غربي رابح هو لاعب دولي سابق, سبق له وان شغل منصب مدرب  وطني مساعد سنة 2012, قبل تولي  زمام الاشراف على العارضة الفنية لمنتخب الاواسط الذي شارك في مونديال هذه  الفئة التي جرت بالجزائر سنة 2017 . 

وقبل اشرافه على المنتخب الوطني, كان غربي يشغل لغاية شهر جانفي 2022  منصب المدرب الوطني المساعد للمنتخب السعودي  لكرة اليد. 

وتتمثل المهمة الاولى للمدرب الوطني رابح غربي على رأس المنتخب, في  تحضير "السباعي الجزائري" لألعاب البحر الابيض المتوسط المقررة  
بمدينة وهران في الفترة الممتدة من الـ 25 جوان  الى الـ 6 جويلية و كذا بطولة افريقيا  للأمم التي أجلت الى تاريخ لاحق بقرار من الاتحاد الافريقي للعبة . 

وتجدر الاشارة, إلى أنّ المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد , كان متوقفا عن  اي نشاط منذ مارس 2021 , تاريخ  مشاركته في تصفيات  الالعاب الاولمبية (المؤجلة الى 2021) ببرلين , وهي الدورة التي سجل فيها  "الخضر" ثلاثة هزائم : امام كل من المانيا ب(26-34)  وسلوفينيا (28- 36) والسويد.
 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios