بغالي: الإذاعة الجزائرية سترمي بكل ثقلها لضمان تغطية عالية الإحترافية للأحداث الكبرى التي تشهدها الجزائر

محمد بغالي
12/03/2022 - 11:39

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي هذا السبت أن الإذاعة الجزائرية سترمي بكل ثقلها لتكون في مستوى وقلب الأحداث الكبرى التي تشهدها سنة 2022 من أحداث سياسية وديبلوماسية وتاريخية ورياضية حيث تم تسطير برنامجا ثريا  لضمان تغطية إعلامية عالية الإحترافية والمهنية .

وقال بغالي في حوار خص به -إذاعة الجزائر من تندوف بمناسبة احتفالها بعيدها الـ23 –"الاذاعة الجزائرية سطرت برنامجا ثريا للترويج للقمة العربية لابراز أهميتها وأهمية احتضان الجزائر لهذا الحدث الديبلوماسي الكبير والإذاعة الوطنية كانت وستكون في قلب الأحداث الهامة ترويجا وتغطية".

وأشار إلى استعداد الاذاعة الجزائرية التي شرعت  منذ أكثر من سنة في الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام ، إلى جانب إطلاقها للمسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب في اطار الاستعداد للاحتفال بستينية الإستقلال حيث سيتم فتح باب الترشيحات رسميا بعد أسبوع منذ الآن مبرزا أن هذه المبادرة ترمي إلى اثراء مكتبة الأغاني الوطنية في الجزائر بأغاني شبابية جديدة باللغتين العربية والأمازيغية .

من جهة أخرى شدد المدير العام للإذاعة الجزائرية على أنه في ظل ما تتعرض له الجزائر من هجمات صادرة عن منصات إعلامية غير محترمة تهدف إلى ضرب الثقة وقطع حبال الوصل بين المواطن والدولة "مطلوب من الإذاعة الوطنية ومنها إذاعة تندوف الجهوية التي توجد في منطقة تحمل الكثير من الخصوصية أن تمارس مهنتها كما يجب أن تكون احتراما لقواعدها وأخلاقياتها بتقديم إعلام هادف وموضوعي يرد على الأخبار الكاذبة والإشاعات بالصدق" .

كما هنأ بغالي إذاعة تندوف الجهوية التي تحتفل بالذكرى الـ23 لتأسيسها مؤكدا أن هذه الإذاعة أعطت نموذجا يحتذى به فيما يجب أن يكون عليه الإعلام الجواري بالقيام بدور الوسيط بين المواطن والمسؤول والوسيط  بين المجتمع والدولة.