وزير المالية: المؤسسات الكويتية مدعوة لتوسيع استثماراتها في الجزائر

وزير المالية-المؤسسات الكويتية
14/03/2022 - 20:36

دعا وزير المالية عبد الرحمان راوية، هذا الاثنين، المؤسسات الكويتية إلى توسيع استثماراتها لتشمل  مختلف القطاعات المنتجة على غرار الزراعة والصناعة الصيدلانية.

جاء ذلك في تصريحات راوية على هامش إشرافه على مراسم تدشين المقر الاجتماعي الجديد لبنك الخليج-الجزائر (برج أ جي بي) بالأبيار بأعالي العاصمة، اليوم الإثنين، رفقة الشيخ عبد الله ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس الشركة الكويتية للاستثمار"كامكو" وعضو مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" والوفد المرافق  له.

وأوضح الوزير أنه تطرق خلال المحادثات التي أجراها مع الشيخ عبد الله ناصر  صباح الأحمد الصباح إلى توسيع الاستثمارات الكويتية في الجزائر والتي تقتصر  حاليا على مجالي البنوك والتأمينات.

واضاف أن الجزائر تحث على إقامة استثمارات أخرى في المجالات التي تساهم في  النمو الاقتصادي للجزائر كالزراعة والصناعة الصيدلانية.

و أشرف السيد راوية والوفد الكويتي على تدشين مستديرة (محور دوران) مزينة  بنافورة قبالة "برج أ جي بي" أطلق عليها اسم الأمير الراحل لدولة الكويت الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح.

و ذكًر راوية  بالمناسبة بالعلاقات "الوطيدة والقديمة والأخوية" التي  تربط بين الجزائر ودولة الكويت.

وأشار السفير الكويتي بالجزائر محمد الشبو إلى أهمية العلاقات  السياسية "المتميزة" بين البلدين والتي أكدتها زيارة رئيس الجمهورية عبد  المجيد تبون إلى الكويت أواخر شهر فبراير الماضي.

وأضاف أن الكويت "تطمح إلى أن تواكب هذه العلاقات السياسية, علاقات متميزة  ايضا في الشق الاقتصادي والاستثماري والتجاري".

و أوضح أن إطلاق اسم الأمير الراحل لدولة الكويت الشيخ صباح جابر الأحمد  الصباح, على المستديرة التي تقابل المقر الجديد لبنك الخليج-الجزائر يأتي  عرفانا" بالدور القومي الذي لعبه الراحل خلال حرب التحرير الجزائرية كونه كان  رئيس لجنة جمع التبرعات لفائدة المجاهدين الجزائريين خلال فترة الاستعمار. يذكر أن مراسم تدشين "برج أ جي بي" والمستديرة تمت بحضور والي الجزائر  ومحافظ بنك الجزائر إضافة لعدة إطارات من القطاع.