دورة اتحاد شمال افريقيا (أقل من 17 سنة): المنتخب الوطني يسعى لتحقيق الفوز أمام المغرب

المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة
15/03/2022 - 23:08

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، لأقل من 17 سنة، هذا الاربعاء نظيره المغربي بملعب عمر بن رابح بالدار البيضاء(الجزائر 15:00سا)، بنية تحقيق نتيجة ايجابية و المحافظة على موقعه في صدارة ترتيب دورة اتحاد شمال افريقيا ، بمناسبة اجراء مقابلات الجولة الثانية من المنافسة .

فبعد فوزه في المقابلة الافتتاحية  الاثنين أمام المنتخب الليبي بنتيجة (1-0)، سيحرص رفاق  جبريل بهلولي على البقاء في نفس الديناميكية من خلال تحقيق الفوز أمام المغرب، المعفى في الجولة الاولى .

و عن هذه المباراة الاولى أمام ليبيا، أكّد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، ارزقي رمان ان:" اشباله قدموا مردودا طيبا رغم انهم بصدد اكتشاف المنافسة الدولية، وهو الامر الذي بدا واضحا من ناحية الارتباك الذي انتابهم من الناحية الذهنية في هذه الخرجة الاولى".

ومع هذا، أكّد الناخب الوطني انّ "الخضر" قد تمكنوا بفضل هذا الفوز من الابقاء على حظوظهم كاملة في مسعى التتويج بلقب الدورة، في انتظار المقابلتين الاخيرتين في المشوار  امام  كل من منتخبي مصر يوم  20 مارس و تونس يوم 22 مارس .

و في المقابلة الأخرى من الجولة الثانية، سواجه المنتخب المصري الذي تجاوز عقبة  المنتخب التونسي في المقابلة الاولى ب(3-2)، منتخب ليبيا(00ر11سا) الذي يتعين عليه تحقيق الاستفاقة من اجل الابقاء على حظوظه في المنافسة ، فيما سيكون المنتخب التونسي معفى في هذه الجولة الثانية .

وبعد الجولة الاولى، يتقاسم المنتخب الوطني الجزائري و نظيره المصري المركز الاول بمجموع 3 نقاط، متبوعان بكل من تونس و ليبيا بدون رصيد .

وبالإضافة الى الجزائر (البلد المضيف)، تعرف هذه الدورة مشاركة  منتخبات كل من مصر، تونس، المغرب،  وليبيا، علما ان المنافسة تجرى في شكل بطولة مصغرة يتوج فيها صاحب المركز الاول في الترتيب العام بلقب الدورة .