الرابطة المحترفة الأولى (الجولة22): هلال شلغوم العيد يطيع ببسكرة واتحاد الجزائر يكتفي بالتعادل في غليزان

هلال
18/03/2022 - 19:40

أطاح هلال شلغوم العيد بضيفه اتحاد بسكرة (3-1)، اليوم الجمعة، لحساب الجولة 22 من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، في الوقت الذي اكتفى فيه اتحاد الجزائر بالتعادل (0-0) أمام مضيفه سريع غليزان ليواصل سلسلة اهدار النقاط.

وتمكن ''الهلال'' من تحقيق الزاد الكامل عقب ثلاثية جاءت بأقدام كل من عيب (د9)، شرفاوي (د28) وهراري (د64)، في الوقت الذي قلص فيه اللاعب غاسيري (د15) النتيجة لصالح الزوار.

ويضع هذا الفوز، هلال شلغوم العيد ''مؤقنا'' في المرتبة ال14 برصيد 20 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد فريق بسكرة في المرتبة ال8 برصيد 33 نقطة.

ومن جانبه، اكتفى اتحاد الجزائر بنقطة التعادل أمام مضيفه الجريح، سريع غليزان، في لقاء كان يبدو سهلا على الورق لممثل العاصمة. وعرف اللقاء خروج اللاعب بن زازة بالبطاقة الحمراء من جانب الاتحاد في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني.

وضيع الاتحاد فرصة خطف المرتبة الثالثة، حيث أضحى يتواجد في المرتبة الرابعة (36 نقطة) إلى جانب كل من شبيبة الساورة، شبيبة القبائل ونادي بارادو، بينما يواصل سريع غليزان تواجده في المرتبة ما قبل الأخيرة ب16 نقطة.

يذكر ان منذ قدوم المدرب الجديد الصربي زلاتكو كرمبوتيش لم يحقق اتحاد الجزائر سوى فوزا واحدا  في خمس مقابلات ولم يسجل الخط الهجومي سوى هدفين عن طريق ضربتي جزاء في اللقاءات السبع الاخيرة في البطولة.

وفي اللقاء الثالث والأخير لحساب الشطر الأول من الجولة 22، تعادلت مولودية وهران داخل قواعدها أمام ضيفها نصر حسين داي (0-0). التعادل لا يخدم كلا الفريقان، حيث يضع ''المولودية'' في المرتبة ال12 برصيد 23 نقطة بمعية نجم مقرة، في الوقت الذي يتواجد فيه نصر حسين داي في المرتبة ال15 ب18، ويبقى من الفرق المهددة بالسقوط.

وستتواصل فعاليات هذه الجولة يوم السبت بإجراء أربع مباريات ويتعلق الأمر بجمعية الشلف - امل الاربعاء، وداد تلمسان - نادي بارادو، نجم مقرة- اولمبيك المدية، مولودية الجزائر - شباب قسنطينة.

ومعلوم أن هذه الجولة مبتورة من مقابلتين مؤجلتين الى وقت لاحق ويتعلق الأمر ب شبيبة القبائل- شبيبة الساورة وشباب بلوزداد - وفاق سطيف. وجاء هذا التأجيل بسبب مشاركة شباب بلوزداد ووفاق سطيف في رابطة أبطال افريقيا وشبيبة الساورة في منافسة كأس الكونفدرالية.

النتائج الجزئية:
هلال شلغوم العيد - اتحاد بسكرة 3-1          
مولودية وهران - نصر حسين داي 0-0    
سريع غليزان - اتحاد الجزائر 0-0      

السبت 19 مارس:
جمعية الشلف - امل الاربعاء
وداد تلمسان - نادي بارادو
نجم مقرة- اولمبيك المدية
مولودية الجزائر- شباب قسنطينة

مقابلات مؤجلة:
شبيبة القبائل- شبيبة الساورة
شباب بلوزداد- وفاق سطيف