سيدي بلعباس: انطلاق فعاليات الأيام الوطنية ال13 لمسرح مكرة

مسرح مكرة
01/11/2021 - 22:04

 انطلقت مساء اليوم الاثنين بالمسرح الجهوي لسيدي بلعباس فعاليات الأيام الوطنية الثالثة عشر لمسرح مكرة.
وأشارت جمعية البيان للنشاطات الفنية لسيدي بلعباس المنظمة للحدث أن هذه الطبعة التي تقام في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة وعلى شرف الفنان المسرحي الراحل موسى لكروت عرفت في أمسيتها الأولى تقديم مسرحية " ضمير يحاكي ضمير " لجمعية مسرح الشباب والطفل لسيدي لحسن سيدي بلعباس.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية عروض مسرحية متنوعة بمشاركة عدة تعاونيات من ولايات سيدي بلعباس ووهران وبومرداس وتيزي وزو والبليدة حسب ذات المصدر , الذي اشار إلى أن هذه الطبعة ستكون فرصة لبعث النشاط المسرحي بعاصمة المكرة الذي عرف توقفا بسبب جائحة كورونا.

وسيكون الجمهور على موعد مع عرض مسرحيات "الخيش والخياشة " للجمعية الثقافية "قطار الفن" لفرقة ملائكة الخشبة لوهران و"المعتقل" لتعاونية "النهضة المليانية" مسرح برج منايل لبومرداس و"البئر" لجمعية "وجوه المسرح والفنون الدرامية" للبليدة و"في أعالي الجبال" للجمعية الثقافية "إثران" لتيزي وزو و//"ف الحيط" للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

للإشارة تتواصل فعاليات هذه التظاهرة المنظمة بمساهمة مديرية الشباب والرياضة والمسرح الجهوي لسيدي بلعباس إلى غاية 4 نوفمبر الجاري.