الرئيس تبون يعزي في وفاة لاعب فريق جبهة التحرير الوطني المجاهد محمد سوكان

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون
02/11/2021 - 15:45

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون  رسالة تعزية لعائلة الفقيد المجاهد محمد سوكان لاعب فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم الذي وافته المنية صبيحة اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 90 سنة  مؤكدا أنه كان "صاحب فضل رفقة زملائه اللاعبين في التعريف بالقضية الجزائرية إبان ثورة التحرير المجيدة" حسب بيان رئاسة الجمهورية.

وجاء في رسالة التعزية : "بقلب خاشع وإيمان بقضاء الله وقدره تلقيت بحزن  وألم كبيرين التحاق الأسطورة الكروية لاعب فريق جبهة التحرير الوطني لكرة  القدم المجاهد محمد سوكان إلى جوار ربّه."

و أضاف رئيس الجمهورية : "وكان المغفور له بإذن الله صاحب فضل رفقة زملائه اللاّعبين في التعريف بالقضية الجزائرية إبان ثورة التحرير المجيدة من خلال  مسيرته الكروية الحافلة في مختلف الأندية الفرنسية الكبرى مُؤْثِرا القضية الوطنية رغم الإغراءات إذ غادر ورفاقه فرنسا نحو الشقيقة تونس لتأسيس فريق  جبهة التحرير الوطني سنة 1958 قصد إسماع صوت الجزائر عاليا في المحافل الدولية في تلك الحقبة".

وختم الرئيس تبون قائلا : "على إثر هذه الفاجعة أسأل الله تعالى أن يشمله برحمته ومغفرته وأتقدم بخالص واجب العزاء والمواساة إلى عائلة الفقيد والأسرة  الكروية وأن يلهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".