تصفيات مونديال قطر 2022: المنتخب الوطني ينهي الشوط الأول متقدما على الكاميرون بنتيجة 1-0

سليماني
25/03/2022 - 18:45

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أمام مضيفه الكاميروني بتقدم "الخضر" بنتيجة (1-0)  في إطار لقاء الذهاب من مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022، التي أقيمت هذا الجمعة بملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

وضغط أشبال المدرب ريغوبرت سونغ، بقيادة الثنائي أبوبكر وايكومبي، خلال الدقائق الخمسة الأولى من المواجهة، بشدة على مرمى الحارس مبولحي الذي كان بالمرصاد لكل الكرات. رد "الخضر" كان في الدقيقة الـ13 بفضل سليماني الذي إستغل خطأ لدفاع الكاميرون ليقود هجمة معاكسة كاد من خلالها أن يفتح باب التسجيل بقدفة قوية أخرجها الحارس أونانا أندري إلى الركنية.

بعدها استقر اللعب على مستوى وسط الميدان مع تسجيل بعض المحاولات غير الخطيرة لكلا الفريقين. وخلال الأنفاس الأخيرة من المرحلة الأولى تمكن سليماني في الدقيقة الـ 40 من فتح باب التسجيل للمنتخب الوطني برأسية محكمة عجز الحارس أونانا عن صدها.


وضمت التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها الناخب الوطني جمال بلماضي، كل من  رايس مبولحي، حسين بن عيادة، رامي بن سبعيني، عيسى ماندي، جمال بلعمري، عبد القادر بدران، راميز زروقي، اسماعيل بن ناصر، يوسف بلايلي، رياض محرز وإسلام سليماني.

جدير بالذكر، أن مباراة الكاميرون والجزائر أقيمت أمام شبابيك مغلقة بحضور 50 ألف متفرج من بينهم 1500 مناصرا جزائريا الذين اخذوا أماكنهم  قبالة المنصة الرسمية وهذا قبل ساعتين من بداية المباراة،  حيث خلقوا أنصار "الخضر" أجواء حماسية بالملعب مرددين الأغاني المعروفة للفريق الوطني.

وأدار هذا اللقاء، كل من حكم الساحة البوتسواني جوشوا بوندو، بمساعدة التشادي يحيى عيسى (مساعد أول) والموزبيبقي أرسينو مارينغولا (مساعد ثاني)، والسيشيلي، بيرنارد كاميل (حكما رابعا). كما عين الاتحاد الافريقي حكام تقنية الفيديو الإسبانيان إليخاندرو هيرنانديز وخوسيه لويس مونتيرو.