فلسطين:أسرى "عوفر" يحتجون على سياسة التصنيف التي تفرضها إدارة سجون الكيان الصهيوني

الأسرى الفلسطينيون
26/03/2022 - 12:15

قرر الأسرى الفلسطينيين في سجن "عوفر" إرجاع وجبات الطعام احتجاجا على سياسة التصنيف التي تفرضها إدارة سجون الكيان الصهيوني بحقهم.

وأوضح نادي الأسير, في بيان صحفي, امس الجمعة, أنّ أسرى "عوفر" يواجهون مشكلة كبيرة ومستمرة تتمثل في نقص الاحتياجات الأساسية (الأغطية والملابس والكانتينا), خاصة أن جزءا كبيرا من المعتقلين الجدد الموقوفين يتم نقلهم إليّه, مما يفرض أعباء كبيرة على الأسرى لتوفير هذه الاحتياجات بدلا من قيام الإدارة بذلك, وهو ما كان سببا في اتخاذهم لقرار إرجاع وجبات الطعام امس الجمعة و اليوم السبت , بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وافا).

واضاف ان إدارة سجون الاحتلال وخلال جلسات الحوار التي جرت يوم الخميس تعمدت عدم مراعاة خصوصية المعتقل الذي يستقبل العشرات من الأسرى الموقوفين, مقارنة مع السجون الأخرى, رغم تأكيد لجنة الطوارئ العليا للأسرى على ذلك.

وتابع نادي الأسير أن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى تتابع عن كثب القضية إلى حين الاستجابة للمطالب الخاصة بسجن "عوفر", لافتا إلى أن الإنجاز الذي حققه الأسرى بالأمس بما فيه من استعادة للروح الجماعية والوحدوية, لا يعني أن المعركة مع السّجان قد انتهت، وهذا ما أثبتته التجربة على مدار عقود طويلة.

ويعتبر سجن "عوفر" من السجون المركزية, إذ يقبع فيه نحو 900 أسير فلسطيني .وتشكل ّ سياسة التصنيف أبرز السياسات التي تستخدمها إدارة سجون الكيان الصهيوني بحق الأسرى من خلال فرض ظروف حياتية متفاوتة بين السجون في محاولة منها لمواجهة الحالة الجماعية والتعامل مع قضايا كل معتقل على حدة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios