سباق الدراجات(بطولة إفريقيا): الجزائرية حويلي تتوج بالميدالية الذهبية

Nesrine Houili
27/03/2022 - 15:58

توجت المتسابقة الجزائرية نسرين حويلي, اليوم  الأحد بالميدالية الذهبية للسباق على الطريق لفئة اقل من 23 سنة (إناث), خلال منافسات بطولة إفريقيا للدراجات المتواصلة فعالياتها بمدينة شرم الشيخ إلى غاية 27 مارس.

وفرضت الدراجة الجزائرية الصاعدة, مرة أخرى كلمتها و تمكنت من اقتناص المعدن النفيس للسباق الذي جرى على مسافة 8ر85 كلم و عرف مشاركة 34رياضية.

وبهذا التتويج الجديد, تحقق حويلي ثالث ذهبية لها في المنافسة, بعد الميدالية الأولى التي حققتها في السباق ضدّ الساعة (الفردي) وفئة أقل من 23 سنة.

وترتفع من رصيد الجزائر إلى ست (6) ميداليات منها (3 ذهبية, 1 فضية, 2 برونزية ).

ويعرف اليوم الأخير من الموعد التنافسي لمدينة شرم الشيخ, إجراء السباق على الطريق (نخبة ذكور) الذي سيقام على مسافة 150 كلم و ذلك عبر مسلك مغلق بطول 12 كلم .

أما في السباقات ضدّ الساعة, فتحصل المنتخب الوطني على مجموع خمس (5) ميداليات) (2 ذهبية و1 فضية, 2 برونزية ).

وكان المعدن النفيس من انجاز كل من المتسابقة نسرين حويلي في السباق ضد الساعة في فردي (نخبة) و فئة اقل من 23 سنة, وهي النتيجة الجيدة للمتسابقة  الوحيدة التي تمثل الجزائر في فئة الإناث بشرم الشيخ.

وكانت الميدالية الفضية من نصيب المنتخب الوطني للأواسط في السباق ضدّ الساعة (حسب الفرق), فيما نال الميداليتين البرونزيتين كل من صلاح الدين  الأيوبي في السباق ضد الساعة (لأقل من 23 سنة) و منتخب النخبة ذكور( السباق ضد الساعة حسب الفرق).

 و مثلت الجزائر في هذا الموعد التنافسي من قبل 12 رياضي و رياضية ( ستة أكابر) و خمسة (أواسط) و متسابقة واحدة.

و يتكون منتخب الأكابر من الدراجين : عزالدين لعقاب وصلاح الدين الأيوبي شركي و إسلام منصوري و حمزة عماري وأيوب ساحيري و محمد أمين ميهاري,  تحت إشراف المدرب حمزة حكيم. 

أما عناصر منتخب الأواسط, فهم : أوسامة خلاف وقصير عبد الرحمان ورياض بختي ومحمد مجاجي وأكرم بلعبسي, بينما الفتاة الوحيدة الممثلة لرياضة الدراجات الجزائرية في مصر, فهي نسرين حويلي.