الجولة الـ23 : شباب بلوزداد يفوز على نصر حسين داي (5-3) و يعمق الفارق في مقدمة الترتيب

Football Algérie
27/03/2022 - 18:03

عزز سباب بلوزداد الفائز اليوم الأحد, في الداربي العاصمي على نصر حسين داي (5-3), الشوط الأول (1-2) بملعب 20 أوت 

بالجزائر العصمة, وضعيته في مقدمة  ترتيب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بمناسبة الجولة ال 32 للمنافسة.

 و كانت النصرية سباقة للتهديف بواسطة محمد بكوش (د 17) قبل أن يعدل هداف الفريق, خير الدين مرزوقي النتيجة في الدقيقة (40), لكن النصرية سرعان ما أضافت الهدف الثاني بعد مخالفة مباشرة للاعب مراد بن عياد في الوقت بدل الضائع (45+2).

و عرفت المرحلة الثانية للقاء سيطرة شاملة للشباب الذي تمكن من تعديل النتيجة عن طريق خالد بوسليو (د 64), قبا أن يتمكن البديل كريم عريبي من تسجيل ثلاثية في الدقائق (76 و 84 و 87), ليهدي فريقه فوزا ثمينا ليمكن فريقه البقاء في السباق نحو اللقب, بينما اكتفى نصر حسين داي بتقليص الفارق عن طريق بن عياد (90+1).

بهذا الفوز, يرفع الشباب رصيده في الريادة إلى 48 نقطة, مبتعدا بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر, مولودية الجزائر (2 - 40 ن) في الوقت الذي يبقى نصر حسين داي في وضعية لا يحسد عليها, محتلا المركز الـ16 بمجموع 18 نقطة, و التي تهدده بالسقوط للقسم الثاني.

و عرفت هذه الجولة التي انطلقت يوم أمس السبت, تسجيل مفاجأة من العيار الثقيل, تمثلت في انهزام وفاق سطيف داخل قواعده أمام نجم مقرة (0-2), حيث سجل الوفاق هزيمته الثانية تواليا قذفت به للمركز الثامن في الترتيب العام.

من جانبه, اكتفى اتحاد الجزائر بالتعادل داخل قواعده بملعب عمر حمادي (بولوغين) أمام الضيف, هلال شلغوم العيد (1-1) في لقاء جرت وقائعه بملعب عمر حمادي ببولوغين. وتمكن الضيوف من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب خالدي في الدقيقة ال25, قبل أن يعدل أصحاب الديار سريعا الكفة بفضل أوبوكو (د27).

كما شهدت هذه الجولة فوزا عريضا لشباب قسنطينة, تحت إشراف مدربه الجديد, خير الدين ماضوي, على ضيفه المهدد بالسقوط سريع غليزان (4-0), ليبقى النادي القسنطيني بدون هزيمة في مبارياته الأربعة الأخيرة, ويبعث الصراع من جديد 

للصعود على "البوديوم".

في أسفل الترتيب, وضع وداد تلمسان, القدم الأولى في الرابطة الثانية للهواة, بعد انهزامه أمام أولمبي المدية (1-0) و هي الهزيمة الرابعة على التوالي للوداد الذي يحتل المركز الأخير برصيد 10 نقاط ليبقى متخلفا ب 14 نقطة, عن أول 

فريق غير معني بالسقوط. و يتعلق الأمر بمولودية وهران صاحبة تعادل ثمين على ميدان أمل الاربعاء (1-1). 

وستتواصل فعاليات الجولة الـ23 يوم غد الاثنين بخوض ثلاث مباريات تجمع كل من: 

اتحاد بسكرة - شبيبة القبائل, شبيبة الساورة - أولمبي الشلف, نادي بارادو - مولودية الجزائر.