زيان يتحادث مع وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ الألماني

الجزائر-ألمانيا-انتقال طاقوي
29/03/2022 - 20:15

تحادث وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان، مع نائب المستشار الألماني ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، روبرت هابيك، حيث تطرق معه الى التعاون الثنائي، لاسيما في مجال الطاقات المتجددة، حسبما افادت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء.

ويندرج هذا اللقاء في إطار مشاركة الجزائر في الطبعة الثامنة لمؤتمر برلين (ألمانيا) حول الانتقال الطاقوي، حسبما اوضح ذات المصدر.

وأضاف البيان أن الطرفين استعرضا خلال هذه المحادثات، وضعية وآفاق التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية.

وجددوا، بهذه المناسبة تأكيد التزامهم بتعزيزها من خلال ابرام شراكات مربحة للجانبين، بالنظر الى القدرات الجزائرية والمهارة الألمانية في هذا المجال.

وفي هذا السياق ، أعرب السيد زيان عن رغبته في رؤية الشركات الألمانية تشارك بقوة في إنجاز مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية (سولار 1000 ميغا واط)، "Solar1000 MW"، الذي يعتبر أول مشروع جزائري في إطار البرنامج الوطني لتنمية الطاقات المتجددة بطاقة إجمالية تقدر ب15000 ميغاواط بحلول سنة 2035 ، حسب البيان.

من جهته، سلط السيد هابيك الضوء على الطابع الاستراتيجي للتعاون الجزائري-الألماني في مجال الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي.

وأضاف البيان انه "دعا في ذلك إلى توسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة مثل مجال الهيدروجين الأخضر".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios