برنامج الغذاء العالمي بحاجة إلى 777 مليون دولار لمواجهة أزمة الغذاء في منطقة الساحل وغرب إفريقيا

أزمة الغذاء في منطقة الساحل
09/04/2022 - 11:36

ذكر برنامج الغذاء العالمي أنه بحاجة بشكل عاجل الى 777 مليون دولار لمواجهة أزمة الغذاء الحادة في منطقة الساحل غرب افريقيا وذلك لضمان استمرار المساعدة على مدى الاشهر الستة المقبلة (أفريل-سبتمبر 2022) .

وأضافت المنظمة الدولية أن عملياتها الأكثر نقصا في التمويل توجد فى نيجيريا وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وبوركينا فاسو والكاميرون، والنيجر، حيث لم يكن أمام برنامج الأغذية العالمي خيار سوى الشروع في تخفيضات كبيرة في الحصص الغذائية المقدمة للمحتاجين.

وقال سب أولو المستشار الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي للبحوث والتقييم والرصد لوسط وغرب أفريقيا، إن المنطقة تواجه أسوأ أزمة غذاء وتغذية منذ عقد.

وأوضح مسؤول المنظمة الدولية، في بيان أمس الجمعة، أن الوضع يزداد سوءا حيث تضاعف عدد الذين يعانون من الجوع أربع مرات بين عامي 2019 و2022 ليصل الى 41 مليونا في غرب أفريقيا والكاميرون و43 مليونا في جمهورية أفريقيا الوسطى، بالإضافة إلى 16 مليون شخصا في المناطق الحضرية معرضون لخطر انعدام الأمن الغذائي الحاد بينما يعاني 6 ملايين طفل من سوء التغذية فى منطقة الساحل.

وأضاف أن منطقة غرب أفريقيا تواجه أزمة جوع معقدة وغير مسبوقة، وذلك مع وجود العديد من نقاط الضعف والصدمات الهيكلية، حيث يتعافى الاقتصاد من آثار وباء كورونا ببطء شديد ويبقى التضخم الذي سجل نسبة تصل إلى 12 في المئة نهاية ديسمبر الماضى مرتفعا.

وأشار إلى أن أسعار المواد الغذائية قد ارتفعت بشكل حاد في جميع أنحاء غرب أفريقيا، حيث وصلت إلى مستويات عالية لم تشهدها منذ عام 2011 مما ترك الملايين يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios