حجز أزيد من قنطارين من الكيف المعالج و تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات بالبيّض

مخدرات المغرب
11/04/2022 - 17:01

مكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات, من حجز أزيد من 2 قنطار من الكيف المعالج إثر تفكيك شبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات انطلاقا من المغرب, حسب ما أفاد به, اليوم الإثنين, بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أنه "بعد ثمانية (8) أشهر فقط من وضعها حيز الخدمة, تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات, بحر الأسبوع المنصرم, من معالجة قضية نوعية متمثلة في تفكيك شبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات يمتد نشاطها بين ولايتي البيض وبشار, انطلاقا من المغرب".

وأضاف في ذات السياق, أن "العملية التي تمت تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيض, مكنت ذات المصلحة المركزية من حجز كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ02 قنطار و 3,75 كغ, مع توقيف أبرز عنصر في الشبكة البالغ من العمر 33 سنة وينحدر من ولاية برج باجي مختار".

ولفت البيان إلى أنه "مواصلة للتحقيق, تم تحديد هوية باقي عناصر الشبكة المتواجدين في حالة فرار, بينما تم إيداع المشتبه فيه رهن الحبس المؤقت عن جناية الاستيراد, الشحن, النقل, الحيازة, العرض والمتاجرة بالمخدرات بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة".