محكمة قسنطينة: إيداع مختطف طفل رهن الحبس

محكمة
11/04/2022 - 17:44

أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا الأحداث  بمحكمة قسنطينة إيداع رهن الحبس المدعو (ب.ر.س) البالغ من العمر 16 سنة بعد اشتباهه في اختطاف قاصر يبلغ من العمر 5 سنوات عن جرم "اختطاف قاصر و تعريضه للتعذيب و محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار الترصد" حسبما ما ورد هذا الاثنين في بيان صادر عن ذات المحكمة.

وجاء في البيان الموقع من طرف وكيل الجمهورية "عبد الفتاح قادري " أنه "طبقا للأفعال المنصوص و المعاقب عليها بنص المواد 254 و 255 و 256 و261 ف1و 30 من  قانون العقوبات و المادة 27 ف 1 من قانون الوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص و  مكافحتها مع التماس أمر إيداع أصدر قاضي التحقيق المكلف بقضايا الأحداث في حق  المتهم أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت".

وأشار البيان أنه "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تنهي نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة إلى علم الرأي العام أنه بتاريخ 7 أبريل  2022 و على إثر معلومات مفادها اختفاء الحدث ( ب . س .ع ) البالغ من العمر خمس سنوات مقيم ببلدية حامة بوزيان (قسنطينة) و الذي خرج من المنزل العائلي بذات التاريخ على الساعة العاشرة ليلا إلا أنه لم يعد".

وأضاف البيان أنه "على إثر ذلك تم تكثيف الأبحاث من طرف رجال الشرطة ليتم  تحديد هوية المشتبه فيه و يتعلق الأمر بالحدث (ب. ر.س) البالغ من العمر 16 سنة الذي أخطر رجال الشرطة فيما بعد على مكان وجود الحدث محل الاختفاء و بالفعل تم العثور على الضحية ملقى على جانبه الأيمن و رأسه مغطى بقبعة معطفه الملطخة بالدماء بأحد البساتين ببلدية حامة بوزيان. كما تم معاينة وجود خيط حداء أبيض  و أسود مشدود حول رقبة الضحية و آثار كدمات و انتفاخ على الرأس و الوجه و كذا آثار حرق على ملابسه".

كما تم العثور على حجر كبير من الجبس استعمله المشتبه فيه في ضرب الضحية ليتم فتح تحقيق ابتدائي في الوقائع و سماع جميع الأطراف بما فيهم الحدث المشتبه فيه (ب.ر.س) بتاريخ 10 أبريل الجاري.