وهران.. استلام الشطر الأول من مشروع الطريق المزدوج للميناء منتصف جوان القادم

ميناء وهران
13/04/2022 - 11:45

يرتقب استلام الشطر الأول من مشروع الطريق  المزدوج الذي يربط ميناء وهران بالطريق السيار شرق-غرب منتصف جوان القادم قبيل انطلاق الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بالولاية  الصائفة القادمة, حسبما أفادت به اليوم الاربعاء مديرية الأشغال العمومية.

واستنادا إلى ذات المصدر, فان الأشغال جارية بوتيرة "متسارعة" لتسليم الشطر الأول الممتد على مسافة 8 كلم لهذا الطريق المزدوج الذي يبلغ طوله اجمالا 26  كلم, منتصف يونيو القادم أي قبيل انطلاق ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها عاصمة الغرب الجزائري من 25جوان إلى 6 جويلية القادمين.

ويشمل الشطر الأول من المشروع على مسافة 8 كلم ثلاثة أروقة في كل اتجاه بينما  تبلغ مسافة الشطر الثاني 18 كلم, مع العلم أن المشروع عرف تأخرا بسبب الأرضية الصعبة والمحاذية للبحر إلى جانب مشاكل تقنية كانزلاق التربة وغيرها والتي تم التكفل بها نهائيا.

للتذكير, فقد استفاد المشروع مؤخرا من مبلغ 14 مليار دج لاستكمال الأشغال بصفة نهائية مما ساهم بشكل كبير في دفع وتيرة الأشغال لتسليمه في أجاله  المحددة, كما أشير إليه.

وسيسمح هذا المحور الذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري-تركي (ماكيول) فور دخوله حيز الاستغلال, بإضفاء سيولة أكبر لحركة المركبات التي تقصد الميناء, حسب مديرية الأشغال العمومية التي أضافت بأن نسبة تقدم الأشغال الذي بلغت تكلفتها الإجمالية 40 مليار دج, تتجاوز 90 بالمائة.