الفريق شنقريحة: القوات المسلحة يجب أن تتكيف مع المستجدات الجيو-استراتيجية

شنقريحة
13/04/2022 - 16:44

شدد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأربعاء، على أن سعي القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتواصل للرفع من قدرات القوات المسلحة يتطلب السهر على التكييف المستمر لهذه التشكيلات مع المستجدات الجيو-استراتيجية.

وفي كلمة توجيهية ألقاها خلال زيارة العمل والتفتيش التي قام بها إلى قيادة القوات الجوية، أكد الفريق شنقريحة قائلا "إن مسعانا المتواصل الرامي إلى الرفع من قدرات قوام المعركة لدى الجيش الوطني الشعبي، من خلال تفعيل وتدعيم عرى العمل البيني المنسجم ما بين الأسلحة والقوات، يملي علينا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، السهر على التكييف المستمر والمتواصل لتشكيلات قواتنا المسلحة مع المستجدات الجيواستراتيجية على الساحتين الإقليمية والدولية".

ولفت الفريق شنقريحة إلى أنه و "من منطلق أن التفوق الجوي كان ولا يزال متطلبا عملياتيا في غاية الأهمية بالنسبة لنا، فقد أوليناه الرعاية التي تليق به، طبقا لتوجيهات السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني".

ويتم ذلك، مثلما أوضح، من خلال "التكوين الجيد والعصري للعنصر البشري"، وكذا "توفير التجهيزات العصرية".

واسترسل الفريق شنقريحة مخاطبا مستخدمي وحدات القوات الجوية عبر مختلف النواحي العسكرية، الذين تابعوا كلمته التوجيهية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد: "الأكيد أن القدرة على التحكم في هذا العتاد الحديث، وتحضير إدماجه ضمن قوام المعركة، وحسن استخدام كافة التجهيزات العصرية الموجودة في الحوزة، سيسمح بتجسيد العديد من الأهداف المسطرة على غرار الرفع المتواصل للقدرات العملياتية للوحدات الجوية، لاسيما فيما تعلق بمدى استعمال أنظمة الأسلحة المتطورة".

ويضاف إلى كل ما سبق ذكره من أهداف، "تعزيز وتدعيم قدرات الإطارات وقيادات الأركان في ميادين التخطيط والتحضير والتنفيذ"، يتابع الفريق شنقريحة، الذي حث إطارات وأفراد القوات الجوية على إيلاء المهام المخولة لهم "كل العناية التي تليق بها، بشكل يدفع الجميع ويحفزهم على أدائها على الوجه الأحسن وفي الوقت المناسب والحقيقي، بما يكفل بلوغ المردودية العالية والمطلوبة مهما كانت الظروف والأحوال".

وفي ختام اللقاء، أسدى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي جملة من التوجيهات والتعليمات الرامية للرفع من مستوى أداء القوات الجوية، كما استمع مطولا لتدخلات واقتراحات الإطارات.

يذكر أن زيارة الفريق شنقريحة لقيادة القوات الجوية تأتي مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية إلى مختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي.

فبعد مراسم الاستقبال وبمدخل مقر القيادة، وقف الفريق شنقريحة رفقة اللواء محمود لعرابة، قائد القوات الجوية، وقفة ترحم على روح الشهيد البطل "عميروش آيت حمودة"، قائد الولاية التاريخية الثالثة، الذي يحمل مقر قيادة القوات الجوية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios