تدابير لرفع العراقيل أمام المستثمرين ستساهم في استحداث أزيد من 50 ألف منصب شغل

مشاريع معطلة
14/04/2022 - 17:24

أكد

وسيط الجمهورية إبراهيم مراد

اليوم الخميس  بغليزان أن تدابير رفع العراقيل أمام المستثمرين ستساهم "قريبا" في استحداث  أزيد من 50 ألف منصب شغل عبر الوطن.

و أبرز السيد مراد في تصريح صحفي خلال زيارة عمل و تفقد الى الولاية بأن   "التعليمات التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بشأن تذليل  العقبات أمام المستثمرين ستمكن خلال الأسابيع المقبلة من استحداث أزيد من 50  منصب شغل مباشر من خلال منح رخص الاستغلال لأزيد من 830 مشروع استثماري معطل".

وفي ذات السياق، أشار وسيط الجمهورية إلى أن عدد هذه المناصب سيرتفع خلال  السنة الجارية ليتجاوز ال 52 ألف بعد الانتهاء من رفع العراقيل ومنح رخص  استغلال لنحو 915 مشروع "تعمل وساطة الجمهورية حاليا على رفع العراقيل عنه"  مشيرا إلى رفع العراقيل على 574 مشروع لحد الساعة.

وأكد أن "الدولة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتوفير تسهيلات تمكن  المستثمرين من العمل بكل أريحية وبعيدا عن البيروقراطية وهذا طبقا لتعليمات  رئيس الجمهورية التي يحرص من خلالها على توفير و خلق المناخ الملائم  للمستثمرين و مرافقتهم لبعث الحركية الاقتصادية و توفير مناصب شغل للشباب" .

وفيما يخص مصير وحدة تركيب السيارات الألمانية "سوفاك" المتوقفة والمتواجدة  بالحظيرة الصناعية لسيدي خطاب بولاية غليزان أبرز إبراهيم مراد أن "الحكومة  عاكفة على إيجاد الحلول المناسبة لهذا الموضوع الذي لا يزال في مرحلة الإثراء  لإيجاد الأطر اللازمة لعودة نشاط الوحدات الصناعية المتوقفة".

و من جهته أبرز والي غليزان عطاء الله مولاتي أن اللجنة الولائية لمتابعة  ورفع القيود عن المشاريع الاستثمارية تعمل على رفع العراقيل عن كل المشاريع  الاستثمارية التي بلغت مرحلة متقدمة من الإنجاز مهما كان وضعها وأسباب تعطلها.

وللإشارة فقد عاين وسيط الجمهورية إبراهيم مراد خلال زيارته اليوم إلى  الحظيرة الصناعية لسيدي خطاب مصنع لإنتاج حديد الخرسانة ووحدة لإنتاج الأواني  المنزلية إلى جانب مذبح صناعي للأبقار حيث تلقى شروحات مفصلة حول الوحدات  الصناعية واستمع إلى انشغالات المستثمرين .

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios