فنانون ومبدعون جزائريون يشيدون بمسابقة الإذاعة للأغنية الوطنية للشباب

الإذاعة الجزائرية
17/04/2022 - 13:18

أشاد فنانون ومثقفون جزائريون بمبادرة الاذاعة الجزائرية التي أطلقت مسابقة وطنية للأغنية الشبابية، واصفين إياها بالمبادرة الرائعة التي أحيت الفن الملتزم وأعادت الروح الوطنية للفن، بعد غياب طويل.

وثمن الفنان الجزائري مراد جعفري- في تصريح للإذاعة الثقافية اليوم-  مبادرة الاذاعة الجزائرية واصفة اياها بالمبادة الجيدة ، مؤكدا تشجيعه للأغنية الملتزمة، ودعا في هذا السياق الشباب إلى ضرورة المشاركة بقوة، كما عاد الفنان الجزائري إلى تجربته في أداء الأغنية الوطنية.

الفنان مراد جعفري

فيما وصفها الفنان سليم الشاوي بأحسن مبادرة في السنوات الأخيرة، مؤكد ان امسابقة الأغنية الشبابية التي أطلقتها الإذاعة الجزائرية تشكل فرصة نادرة للشباب، مشيرا إلى  شروعه في حملة ترويجية للمسابقة عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفنان سليم الشاوي

من جهته قال الفنان والملحن سليم دادة إن إعادة بعث  الأغنية الملتزمة فعل تربوي توجيهي، حاثا في هذا الصدد الشباب على الاهتمام بقيمة الفن النبيلة، وقال إنها فرصة للمواهب، وطريقا للنهوض بالفن والابداع الفني والأدبي الملتزم في الجزائر.

الفنان و الملحن سليم دادة

أما الشاعر الشعبي توفيق ومان  فقال في تصريح لللإذاعة الجزائرية إننا " نحتاج لهذه المبادرات  من أجل تجديد  أصوات الطرب الجزائري ، مؤكد أن الجزائر  لم تعرف  منذ سنوات طويلة مبادة رائعة كهذه  تساهم في إعادة الروح الوطنية للفن.

الشاعر الشعبي توفيق ومان