الجولة الـ 26: "العميد" يستعيد نغمة الانتصارات ووضعية اتحاد الجزائر تتعقد

مولودية الجزائر
18/04/2022 - 09:49

جددت مولودية الجزائر العهد مع الانتصارات بفوزها الثمين على نصر حسين داي (2-0) ضمن الداربي العاصمي، الذي جرت بملعب 5 جويلية 1962، كما حققت مولودية وهران انتصارا مهما ضد اتحاد الجزائر (2-1)، سهرة الأحد إلى الاثنين، لحساب مباريات الجولة الـ26 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وانتهت القمة العاصمية التي احتضنها الصرح الأولمبي في سهرة رمضانية بين مولودية الجزائر ونصر حسين داي لفائدة "المولودية" التي عرفت كيفية الاستثمار في مشاكل "النصرية" والخروج من أزمة النتائج التي لازمتها مؤخرا، محققة فوزا مهما بثنائية نظيفة (2-0)، بعد خمس جولات دون انتصار.

ويعود الفضل إلى استفاقة المولودية العاصمية إلى قائدها وهدّافها سامي فريوي، الذي وقع ثنائية في الشوط الأول (د 31 و 45).

وفي ظل عجز الضيوف من القيام بردة فعل حقيقية، نجح أشبال المدرب التونسي خالد بن يحي في السيطرة على المواجهة المحلية ونيل كامل الزاد الذي سمح لتشكيلة "العميد" بالارتقاء بمفردها إلى الصف الرابع (45 نقطة) بفارق خطوة واحدة عن مركز الوصافة.

بالمقابل، لم يوفق نصر حسين داي (الـ16، 21 ن) في إنعاش حظوظه في الصراع من أجل ضمان البقاء في قسم الأضواء، وعليه التدارك سريعا قبل فوات الأوان.

وفي غرب البلاد، عادت الكلمة الأخيرة لفريق مولودية وهران على حساب ضيفه اتحاد الجزائر بنتيجة (2-1)، حيث أكد المحليون النقطة الثمينة التي عادوا بها الجولة الفارطة من بسكرة، وذلك بفوز "الحمرواة" بملعبهم وأمام جمهورهم بهدفي جعبوط (د 20) و شادلي (د 77).

نقاط غالية أحرزها أشبال المدرب عبد القادر عمراني، والتي سمحت لهم بالصعود إلى غاية الصف الـ11 بمجموع 31 نقطة والهروب ولو مؤقتا من منقطة الخطر.

وعلى العكس من ذلك زادت هذه الخسارة من متاعب أبناء "سوسطارة" العالقين في دوامة إهدار النقاط وبلوغهم المباراة الثامنة على التوالي دون فوز، وبهذا تقهقر اتحاد الجزائر إلى المرتبة السابعة (39 نقطة)، وهي الوضعية التي خلقت عديد الأزمات داخل بيت "الاتحاد" والتي ستؤدي حتما إلى صدور قرارات جديدة تخص الطاقمين الإداري والفني في القريب العاجل.

وفي ملعب "محمد بومزراق" بالشلف، أحرز الأولمبي المحلي الأهم بفوزه على هلال شلغوم العيد (1-0)، بركلة جزاء نفذها وسجلها مصطفى عليلي (د 76)، وبهذا يكون أشبال المدرب سمير زاوي قد حققوا المبتغى بظفرهم بالنقاط الثلاث ومواصلتهم سلسلة النتائج الإيجابية التي رفعتهم إلى الصف الثامن بمفردهم (38 نقطة).

أما تشكيلة "الهلال" فقد تعقدت وضعيتها بهذه الخسارة الثانية تواليا والتي جعلتها أقرب إلى الرباعي المهدد بالسقوط، وذلك بالتواجد في المركز الـ14 (27 نقطة) بفارق خطوتين عن أولمبي المدية (الـ15، 25 نقطة).

وفي ظهيرة امس الأحد، ارتقت شبيبة القبائل إلى مركز الوصافة برصيد 46 نقطة، عقب فوزها على مضيفها سريع غليزان (1-4)، وقد انتصرت "الشبيبة" بفضل ثنائية بن سايح (د27 ض.ج، د56) زيادة على هدفي أوقاسي (د 37) وواتارا (د61)، ليؤكد "الكناري" صحته الجيدة في الفترة الأخيرة حيث لم يتجرع مرارة الخسارة منذ 8 مباريات.
بالمقابل يواصل "السريع" الغرق في قاع جدول الترتيب، حيث يحتل الصف ما قبل الأخير (الـ17، 16 ن).

واستفادت شبيبة القبائل من تعثر شبيبة الساورة في ميدان نجم مقرة (0-0)، وهي النتيجة التي لم تخدم كلا الفريقان، حيث وضعت "النسور" البشارية في المرتبة الخامسة (44 نقطة)، بمقابلتين متأخرتين، بينما يلتحق نجم مقرة بالمرتبة العاشرة إلى جانب اتحاد بسكرة بواقع 34 نقطة.

وعند افتتاح هذه الجولة الـ26، يوم السبت، استعاد فريق وداد تلمسان "نشوة" الفوز إثر تغلبه على الضيف أمل الأربعاء (2-1)، وعلى إثر هذه النتيجة، رفع "الزيانيون" رصيدهم إلى النقطة 13 في ذيل الترتيب، أما "الزرقاء" فتقهقرت برتبة واحد، لتصبح في الصف الـ13 بمجموع 28 نقطة، ناقص مباراة لكل فريق.

كما فاز نادي بارادو على الضيف أولمبي المدية بنتيجة (2-1) ليتمركز "الباك" في المركز الثاني برصيد 46 نقطة بمعية شبيبة القبائل، فيما يبقى نادي "التيطري" في المرتبة 15 بمجموع 25 نقطة.

وكانت هذه الجولة الـ26 مبتورة من مقابلتي : شباب بلوزداد - اتحاد بسكرة و شباب قسنطينة - وفاق سطيف، اللتان أجلتا إلى وقت لاحق، بسب ارتباط "الشباب" و "الوفاق" بمنافسة رابطة أبطال إفريقيا.

النتائج:
وداد تلمسان - أمل الأربعاء 2-1
نادي بارادو - أولمبي المدية 2-1
سريع غليزان - شبيبة القبائل 1-4
نجم مقرة - شبيبة الساورة 0-0
مولودية الجزائر - نصر حسين داي 2-0
مولودية وهران - اتحاد الجزائر 2-1
أولمبي الشلف - هلال شلغوم العيد 1-0
مباريات مؤجلة:
شباب بلوزداد - اتحاد بسكرة
شباب قسنطينة - وفاق سطيف
 

احصل عليه من Google Play