وهران : تنظيم ''ليلة الترويج للألعاب المتوسطية" يوم الجمعة المقبل

وهران
18/04/2022 - 13:04

تنظم بلدية وهران يوم الجمعة المقبل تظاهرة بعنوان "ليلة الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط"، والتي ستقام النسخة 19 منها الصيف القادم بعاصمة الغرب الجزائري، حسبما علم هذا الاثنين من هذه الجماعة المحلية.
وأفاد نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي المسؤول عن قسم الرياضة، رضا لعريبي،في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية  أن هذه التظاهرة التي ستنطلق على الساعة 22:00، ستقام بالملعب الرئيسي للمركب الرياضي الجواري بحي "فلاوسن".

ومن المقرر تنظيم العديد من الأنشطة بهذه المناسبة، من بينها عرض فيلم وثائقي يعكس التراث الثقافي والسياحي لمدينة وهران، عبر شاشة عملاقة سيتم تركيبها بعين المكان، وفق نفس المسؤول.

و سيقام استعراض لمجموعات من الرياضيين الشباب من مختلف الجمعيات المحلية، حاملين أعلام الدول ال 26 المعنية بالألعاب المتوسطية، بالإضافة إلى القيام بتمارين رياضية في مختلف الرياضات المبرمجة خلال العرس المتوسطي المقرر من 25 يونيو إلى 6 يونيو المقبل، والذي تحتضنه الجزائر لثاني مرة في تاريخها بعدما نظمت الجزائر العاصمة النسخة السابعة عام 1975.

و تتضمن تظاهرة "ليلة الترويج للألعاب المتوسطية'' فعاليات أخرى، سيتم على هامشها أيضا تكريم الرياضيين السابقين والحاليين في وهران الذين تألقوا على الساحة الدولية، كما أشير إليه.

وتدخل هذه المبادرة، التي تساهم في تنظيمها المديرية الولائية للشباب والرياضة وجمعيات محلية، في إطار الترويج للتظاهرة الرياضية المتوسطية، وهي العملية التي مرت إلى السرعة القصوى بمناسبة قص شريط بداية العد التنازلي لبقاء 100 يوم عن انطلاق الألعاب, مناسبة شهدت تنظيم احتفالات ضخمة بوهران يوم 17 مارس المنصرم.