بن بوزيد: الجزائر مستعدة لإستكمال مشاريع التعاون والشراكة مع دولة النيجر

وزير الصحة
19/04/2022 - 16:35

 أكد وزير الصحة, السيد عبد الرحمان بن بوزيد, استعداد الجزائر لإستكمال مشاريع التعاون والشراكة المقرر إقامتها مع دولة النيجر وفق الاتفاقية المزمع عقدها قريبا, حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح وزير الصحة خلال جلسة عمل عقدها عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع نظيره النيجري الدكتور, إيدي إلياصو مينصرة, بحضور إطارات كلا الوزارتين "استعداد الجزائر لاستكمال مشاريع التعاون والشراكة المقرر إقامتها بين الطرفين وفق الاتفاقية المزمع عقدها قريبا ضمن الزيارة المرتقب القيام بها الى دولة النيجر لتقديم مساعدات".

وتتمثل هذه مساعدات-حسب ذات البيان- في تجهيزات وعتاد طبي وأدوية.

كما ابرز الوزير استعداد الجزائر لإيفاد فرق طبية جزائرية إلى النيجر قصد عرض خبراتهم وتجاربهم ومعارفهم، مع تمكين نظرائهم النيجريين من ممرضين وأطباء متخصصين من دورات تكوينية بالجزائر.

وبحث الطرفان ايضا، سبل توسيع وتعزيز مجالات التعاون في قطاع الصحة وفق ما يخدم مصلحة البلدين كما شكل فرصة لمباشرة العمل وذلك من خلال اللقاءات التي سيتم عقدها بين خبراء البلدين سواء عن طريق تقنية التحاضر المرئي أومن خلال زيارات متبادلة في إطار التقارب بين البلدين.

وحرص من جهته، وزير الصحة العمومية والسكان النيجري على تأكيد رغبة بلاده في تعزير التعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة قطاع الصحة من خلال الخبرات التي تتوفر عليها الجزائر في عدد من التخصصات المستعصية على غرار تلك المتعلقة بأمراض السرطان وتصفية الدم، معبرا "عن شكره للجزائر حكومة وشعبا على المساعدات الطبية التي قررت الجزائر إرسالها لبلاده".

وأكد الطرفان في الختام, على ضرورة الإبقاء على قنوات التواصل بين الوزارتين بشكل مستمر لدراسة ما يمكن إقامته من مشاريع مستقبلية.