مفوضية الاتحاد الأفريقي تدين قصف الكيان الصهيوني لقطاع غزة واعتداءاته على المسجد الأقصى

فلسطين
22/04/2022 - 21:34

أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد ب"شدة" عمليات القصف على قطاع غزة والاعتداءات العنيفة على المسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال ضد المصلين الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، مجددا دعم الاتحاد، الثابت للشعب الفلسطيني في سعيه المشروع لإقامة دولة مستقلة، وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد رئيس المفوضية -في بيان له اليوم الجمعة-، مجددا على أن تصرفات جيش الكيان الصهيوني بما في ذلك الإجلاء القسري وغير القانوني المستمر للفلسطينيين من منازلهم في شرق القدس، يمثل "انتهاكا صارخا للقانون الدولي، ويزيد من حدة التوترات في المنطقة، مما يعقد البحث عن حل عادل ودائم".

كما جدد رئيس المفوضية، التأكيد على دعم الاتحاد الأفريقي الثابت للشعب الفلسطيني في سعيه المشروع لإقامة دولة مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا رئيس المفوضية الافريقية، إلى بذل جهود دولية متجددة وحقيقية لإيجاد حل عادل ودائم يقوم على وجود دولتين (الكيان الصهيوني، وفلسطين)، في إطار التزامات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة.

وأصيب 31 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة المسجد الأقصى المبارك، في الجمعة الثالثة من رمضان، وفق ما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا). 

من جهتها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بأن طواقمها تعاملت مع 31 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابتان خطيرتان، وتم نقل 11 مصابا إلى المستشفى لتلقي العلاج،ي كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا مصابا برصاصها من باحات المسجد.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios