ارتفاع قيمة الصادرات بخمس ولايات من غرب البلاد

ميناء وهران
03/05/2022 - 10:07

ارتفعت قيمة المنتجات المصدرة من ولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعباس وتلمسان  و عين تموشنت خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية حسبما علم لدى المدير الجهوي للتجارة و ترقية الصادرات بوهران.

وبلغت قيمة المواد المصدرة من هذه الولايات التي تشرف عليها المديرية الجهوية للتجارة و ترقية الصادرات بوهران 323.9 مليون دولار 75.7 مليون يورو مقابل 216 مليون دولار و38 مليون يورو خلال نفس الفترة من سنة 2021 ، وفقا لما أوضحه سبوعي جيلاني.

و أشار إلى أن الارتفاع المسجل في الصادرات يرجع إلى التسهيلات التي أقرتها الحكومة لصالح المنتجين و المصدرين و التحفيزات المختلفة التي قدمت لهم لتمكينهم من ولوج الأسواق الدولية إضافة إلى المنشآت التي وضعتها الدولة تحت تصرف المصدرين على مستوى المعابر الحدودية.

وذكر نفس المسؤول أن أهم المواد المصدرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية هي الأمونياك و اليوريا و الإسمنت الأبيض و الإسمنت الرمادي وبذور الخروب وهي المواد التي تمثل مجتمعة حوالي 89 بالمائة من حيث قيمة المواد المصدرة خلال تلك الفترة.

وأضاف سبوعي أن ولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعباس وتلمسان وعين تموشنت صدرت أيضا خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية كميات من الزيوت والأسماك المجمدة و المواد البلاستيكية و الألواح الجبسية والورق المعاد تدويره و مواد أخرى مع العلم أنه تم توجيه الصادرات إلى عديد البلدان من مختلف القارات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios